منطقة العمرانية في اسطنبول و معلومات تفصيلية لا تعرفها عنها

منطقة العمرانية في اسطنبول و معلومات تفصيلية لا تعرفها عنها

منطقة العمرانية في اسطنبول الأسيوية و معلومات تفصيلية لا تعرفها عنها :

منطقة العمرانية في اسطنبول الأسيوية هي واحدة من اكبر المناطق السكنية في اسطنبول الأسيوية وذات اسم كبير وعريق وموقع مميز , في هذا المقال سنتعرف على منطقة العمرانية Ümraniye وعلى موقعها وتاريخها العريق وعلى اهم المشاريع العقارية في منطقة العمرانية من اجل ان نعطي الباحثين عن شقق للبيع في اسطنبول لمحة عن نوعية المشاريع السكنية والتجارية فيها ,

منطقة العمرانية في اسطنبول الأسيوية | التاريخ والموقع | :

تاريخ منطقة العمرانية في اسطنبول يعود إلى فترة الإمبراطورية البيزنطية القديمة حيث كانت المنطقة في ذلك الوقت تعرف باسم “مامورا” (Mamora) وكانت تحت حكم الإمبراطورية البيزنطية حتى استطاع العثمانيين الحصول عليها وضمها لاراضي الدولة العثمانية ، ثم بدات تشهد المنطقة اماكن سكنية بأعداد قليلة من السكان وقد شهدت تطوراً نسبياً خلال القرن العشرين حيث تحولت من منطقة ريفية صغيرة إلى منطقة سكنية وتجارية نشطة على مر العقود ، و شهدت العمرانية نمواً سكانياً كبيراً وتطوراً عمرانياً ملحوظاً بعد الاهتمام الحكومي البالغ فيها وتحويلها الى بلدية منفصلة تضاف الى البلديات الاخرى في ولاية اسطنبول بعد فصلها عن منطقة اسكودار عام 1987 م , حيث تم إنشاء مجموعة متنوعة من المشاريع السكنية والتجارية وتحديث البنية التحتية التي ساهمت في تحويل المنطقة إلى مركز حضري رئيسي في اسطنبو الأسيوية , وفي الوقت الحاضر تعد العمرانية واحدة من المناطق الحديثة والمزدهرة في اسطنبول حيث تستمر في التطور والنمو وتجذب العديد من السكان والمستثمرين اليها .

اين تقع منطقة العمرانية في اسطنبول الأسيوية ؟ :

تقع منطقة العمرانية (Ümraniye) تقع في الجانب الآسيوي من مدينة اسطنبول في تركيا وتحديدًا تقع العمرانية تقريباً وسط مدينة اسطنبول الأسيوية وتحدها بعض المناطق الأخرى مثل أتاشهير من الجنوب الشرقي و مالتيبه من الجنوب الغربي وسنجاك تبة من الشمال الشرقي وبيكوز من الشمال الغربي و اسكودار من الغرب , وهذا ما يجعلها تتميز بموقع مركزي في الجانب الآسيوي من اسطنبول حيث تربط جميع المناطق التي ذكرنها مع بعضها البعض عبر شبكة ضخمة من خطوط المواصلات , حيث توجد طرق رئيسية التي تربط العمرانية بمناطق أخرى في اسطنبول مثل الطريق السريع E80 وطريق تيم (TEM)، مما يسهل الوصول إلى المنطقة من مختلف الأحياء والمناطق القريبة كما يوجد العديد من وسائل النقل العامة مثل شبكة ميترو الأنفاق وعدد كبير من خطوط الحافلات مما يوفر سهولة الانتقال إلى ومن المنطقة , وبشكل عام تقع العمرانية في موقع مركزي وملائم في اسطنبول مما يجعلها محطة جذب للسكان والزوار الذين يبحثون عن سكن مريح ووسائل مريحة للوصول إلى المناطق الأخرى في المدينة.

خريطة توزع المناطق المحيطة بالعمرانية في اسطنبول الأسيوية :

منطقة العمرانية في اسطنبول الأسيوية و معلومات تفصيلية لا تعرفها عنها 08
منطقة العمرانية في اسطنبول و معلومات تفصيلية لا تعرفها عنها

البنية التحتية في منطقة العمرانية اسطنبول :

منطقة العمرانية في اسطنبول الأسيوية تتمتع ببنية تحتية متطورة وشاملة تجعل منها منطقة حيوية واستراتيجية مميزة وخاصة انها تقع في مكان استراتيجي يربط بين عدة مناطق مع بعضها البعض وخاصة انها في موقع متوسط بين اكثر من 5 بلديات تربطهم منطقة العمرانية مع بعضهم البعض , وسنعطيك الأن تفاصيل البنية التحتية في منطقة العمرانية في اسطنبول الأسيوية كالتالي :

منطقة العمرانية في اسطنبول و معلومات تفصيلية لا تعرفها عنها
منطقة العمرانية في اسطنبول و معلومات تفصيلية لا تعرفها عنها
  1. المواصلات : تتوفر وسائل النقل العامة المتنوعة في العمرانية، بما في ذلك شبكة ميترو الأنفاق الكبيرة المتصلة مع شبكة ميترو انفاق مرمراي والواصلة بين طرفي اسطنبول الاوروبي والأسيوية عبر نفق اوراسيا البحري مع وجود تفرعات لعدة محطات ضمن منطقة العمرانية والمناطق المحيطة بها , بالإضافة الى وجود شبكة كبيرة من الحافلات العامة وغيرها من المواصلات العامة ما يمكّن للسكان والزوار التنقل بسهولة إلى ومن المنطقة والوصول إلى أماكن أخرى في اسطنبول.
  2. الطرق والشبكة الطرقية : توجد طرق رئيسية تربط العمرانية بمناطق أخرى في اسطنبول، مما يجعل الوصول إليها مريحًا. وتشمل هذه الطرق السريعة مثل E80 وطريق تيم (TEM) وطريق D100 وجميع هذه الطرق تربط منطقة العمرانية مع المناطق المحيطة بها بالإضافة الى ارتباطها مع اسطنبول الأوروبية والولايات التركية الأخرى واوروبا عبر طريق E80 السريع .
  3. التعليم: بما ان منطقة العمرانية من المناطق السكانية المكتظة والضخمة فإنها تحوي العديد من المدارس الحكومية والخاصة بما في ذلك المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية, بالإضافة إلى ذلك تحتضن المنطقة جامعات ومؤسسات تعليمية عديدة من معاهد وغيرها من المرافق التعليمية .
  4. الرعاية الصحية : يتواجد في العمرانية العديد من المشافي و المراكز الطبية والعلاجية المتنوعة حيث يمكن الحصول على الرعاية الصحية والخدمات الطبية والعلاجية المتنوعة في منطقة العمرانية دون الحاجة الى الذهاب الى أماكن اخرى ..
  5. المرافق العامة : تحتوي العمرانية على العديد من المرافق العامة المهمة مثل المكتبات والمراكز الثقافية والمساجد والمراكز الرياضية والمتنزهات والحدائق العامة و توفر هذه المرافق الفرص للترفيه والاسترخاء وممارسة الأنشطة الرياضية.
  6. المراكز التجارية والتسوق: تضم العمرانية العديد من المراكز التجارية والمولات الكبيرة والأسواق حيث تحوي سوق كبير في مركز منطقة العمرانية حيث يمكن للسكان والزوار الاستمتاع بتجربة التسوق والترفيه.

بصفة عامة، فإن العمرانية توفر بيئة سكنية مريحة ومجتمع متنوع مع البنية التحتية اللازمة للحياة اليومية تلك البنية التحتية تعزز جاذبية المنطقة للمستثمرين والسكان على حد سواء وهي ما تجعلها منطقة استراتيجية هامة في اسطنبول الأسيوية .

أهم المعالم السياحية والتاريخية في منطقة العمرانية اسطنبول الأسيوية :

منطقة العمرانية هي واحدة من المناطق الكبيرة في اسطنبول ولكنها لا تحوي الكثير من المعالم الأثرية القديمة إلا ما ندر من مساجد عثمانية قديمة او متاحف , وذلك كونها منطقة داخلية ليس لها شاطئ بحري وكانت في ما مضى مغطاة بالغابات تقريباً , ولكن يمكن ان نعطيكم عدة معالم سياحية موجودة ضمن منطقة العمرانية يمكن زيارتها للراغبين في القيام بجولة سياحية في منطقة العمرانية او الراغبين في السكن فيها .

1 – حديقة الأمة في العمرانية :

حديقة الأمة في العمرانية هي الوجهة الأولى والمفضلة لسكان منطقة العمرانية وخاصة خلال العطل الرسمية وعطل نهاية الأسبوع وتزدحم خلال فصل الصيف بعدد كبير من الزوار القادمين الى الحديقة من اجل التمتع بجمال طبيعتها والمسطحات المائية الصناعية فيها , كما تحوي الحديقة العديد من الأنشطة الترفيهية والعاب الأطفال والكافيهات والمطاعم بالأضافة الى الجلسات العائلية واماكن الشواء .

منطقة العمرانية في اسطنبول و معلومات تفصيلية لا تعرفها عنها
حديقة الأمة في منطقة العمرانية في اسطنبول

2 – قمة دودوللو Dudullu Tepesi في العمرانية اسطنبول :

قمة دودوللو Dudullu Tepesi في العمرانية اسطنبول هي اعلى قمة في منطقة العمرانية ويتوجه اليها العديد من سكان المنطقة من اجل الاستمتاع بالمناظر الخلابة من اعلى القمة المطلة على منطقة العمرانية في اسطنبول الأسيوية .

منطقة العمرانية في اسطنبول و معلومات تفصيلية لا تعرفها عنها
قمة دودوللو في منطقة العمرانية في اسطنبول

3 – غابة شيلا يولو في العمرانية اسطنبول :

غابة شيلا يولو في العمرانية اسطنبول هي واحدة من اجمل الغابات واكبرها في اسطنبول ويزورها يومياً الاف الزوار الراغبين في الاستمتاع بطبيعتها الساحرة والباحثين عن الاماكن الواسعة لممارسة الرياضة والجري بالإضافة الى الحصول على الهواء المنعش المليئ بالأوكسجين فيها .

منطقة العمرانية في اسطنبول و معلومات تفصيلية لا تعرفها عنها
غابة شيلا يولو في منطقة العمرانية في اسطنبول

4 – قصر حكيم باشا في العمرانية اسطنبول :

قصر حكيم باشا في العمرانية اسطنبول هو واحد من القصور التاريخية الأثرية في اسطنبول حيث تم بناءه في القرن 19 ويزوره الكثير من القادمين الى اسطنبول لمشاهدة المعالم الأثرية ومحبي الطراز العثماني القديم في البناء .

5 – غابة اهلامور كويو في العمرانية في اسطنبول :

غابة اهلامور كويو في العمرانية في اسطنبول هي واحدة من اهم الوجهات السياحية الهامة في اسطنبول الأسيوية حيث تتميز بجمال طبيتها وهوائها النقي المنعش بالإضافة الى وجود العديد من المطاعم والكافيهات والجلسات الهادئة .

6 – سوق العمرانية في اسطنبول Ümraniye Çarşı :

سوق العمرانية في اسطنبول Ümraniye Çarşı هو واحدة من اكبر الأسواق الشعبية في مدينة اسطنبول الاسيوية ويمتد بشارع طويل في مركز منطقة العمرانية ويحوي عدد كبير من المحلات التجارية للعديد من الماركات المحلية والعالمية ويزوره يومياً الاف الزوار للتسوق والترفيه .

منطقة العمرانية في اسطنبول و معلومات تفصيلية لا تعرفها عنها
سوق العمرانية في منطقة العمرانية في اسطنبول

7 – المولات التجارية في العمرانية اسطنبول :

يوجد ضمن منطقة العمرانية في اسطنبول الأسيوية عجة مولات تجارية تحوي الكثير من المحلات التجارية بكافة أنواعها مع العديد من الاماكن الترفيهية ضمنها كغيرها من المولات الضخمة في اسطنبول ومن هذه المولات :

  • إيكيا مول .
  • مول بوباك .
  • ميدان مول .
  • مول جان بارك .

أسعار العقارات في منطقة العمرانية في اسطنبول الأسيوية :

يمكن القول ان أسعار العقارات في منطقة العمرانية في اسطنبول الأسيوية متوسطة نسبياً وإن أسعار العقارات في منطقة العمرانية في اسطنبول الأسيوية تتفاوت بناءً على عدة عوامل مثل الموقع الدقيق داخل العمرانية، حجم العقار، حالته، ومزاياه قربه وبعده عن المواصلات وكم عمر البناء , وذلك كغيرها من المناطق الأخرى , و يجب الملاحظة أن الأسعار قابلة للتغيير وتتأثر بتقلبات سوق العقارات في تركيا بالتأكيد , و بشكل عام يمكن القول أن العقارات في العمرانية تتراوح بين متوسط إلى مرتفع في الأسعار حيث يمكن العثور على شقق للبيع في العمرانية متوسطة الحجم بأسعار معقولة وقد تكون هناك أيضًا شقق فاخرة ضمن مجمعات سكنية في منطقة العمرانية والتي يتم بناء الكثير منها حالياً ومن هذه المشاريع :

مشروع يمان إيفلار Yaman Evler ” هو واحد من أضخم المشاريع السكنية في اسطنبول الأسيوية ويتميز بموقع استراتيجي في مركز منطقة العمرانية بالقرب من محطة ميترو انفاق والطريق السريع , ويحوي 11 برج سكني بالإضافة الى وجود خدمات ترفيهية واجتماعية فاخرة واطلالات مميزة على مدينة اسطنبول , والمشروع من المشاريع المناسبة للسكن والاستثمار في اسطنبول والحصول على الجنسية التركية .

منطقة العمرانية في اسطنبول و معلومات تفصيلية لا تعرفها عنها
مشروع يمان إيفلار Yaman Evler في منطقة العمرانية في اسطنبول

مشروع جواهر CEVHER ” وهو مشروع سكني استثماري قيد الإنشاء يتم بناءه في واحد من أهم الأحياء السكنية في منطقة العمرانية , وهو مشروع من المشايع الواعدة في منطقة العمرانية وخاصة ان شركة الإنشاء التي تقوم بأعمال بناء المشروع تعمل على بناء مشروع مميز بتصميم عصري فاخر مع الإهتمام بالطبيعة الخضراء ضمن المشروع , ويتألف المشروع من 7 أبنية بإرتفاع يصل الى 10 طوابق تحوي بداخلها شقق سكنية بمساحات متنوعة وأنماط مختلفة وإطلالات عديدة , بالإضافة الى وجود خدمات ترفيهية واجتماعية متعدة بجودة عالية و المشروع من المشاريع ذات التقييم العقاري المناسب للحصول على الجنسية التركية كما انه مناسب للراغبين في شراء شقة في اسطنبول من اجل السكن او الاستثمار بعائد ربحي مميز .

مشروع شيكمة كوي Çekmeköy ” هو مشروع سكني استثماري يقع في مكان مميز بالقرب من غابات الصنوبر ومن المشاريع السكنية قيد الإنشاء والتي تقدم فرصة سكن مميز وغير مألوف في المنطقة , ويتألف المشروع من 11 كتلة بناء بإرتفاعات منخفضة 4 طوابق فقط تحوي بداخلها شقق سكنية بمساحات وأنماط مختلفة وإطلالات متنوعة بين داخلية وخارجية و يقدم مشروع Çekmeköy فرصة سكن مميزة في مكان هادئ وراقي و بهواء نقي وذلك للأشخاص الذين يرغبون في السكن في الأماكن الراقية والهادئة ذات الهواء النظيف والإطلالات الخضراء البيعدة عن الضجيج والازدحام , كما انه مناسب للسكن والاستثمار والحصول على الجنسية التركية و مناسب للباحثين عن شقق للبيع في اسطنبول من اجل الاستثمار والحصول على الجنسية التركية مباشرة .

مشروع شيكمة كوي Çekmeköy
مشروع شيكمة كوي Çekmeköy في العمرانية في اسطنبول

مشروع إيكسن كونكلاري Exen konaklari ” يتم إنشاءه في أهم الأحياء السكنية في منطقة العمرانية في اسطنبول الأسيوية , والمشروع يتم بناءه بطريقة مميزة وبمواد عالية الجودة وبأحدث الطرق المعمارية وهو من المشاريع الاستثمارية الواعدة في اسطنبول الأسيوية وهو من المشاريع ذات التقييم العقاري المرتفع المناسب للحصول على الجنسية التركية مباشرة من خلال شراء شقة في اسطنبول من اجل الاستثمار او السكن .

مشروع إيكسن كونكلاري Exen konaklari
مشروع إيكسن كونكلاري Exen konaklari في العمرانية في اسطنبول

الاستثمار في منطقة العمرانية في اسطنبول الأسيوية :

الاستثمار في منطقة العمرانية في اسطنبول الأسيوية يعتبر من افضل الاستثمارات في اسطنبول وخاصة ان منطقة العمرانية من اكثر المناطق شهرة في اسطنبول الأسيوية وفيها عدد كبير من السكان وذلك بالتأكيد يعطيها ميزة كبيرة في ارتفاع الطلب على العقارات من اجل السكن فيها ووجود عدد كبير من شقق للبيع في العمرانية اسطنبول , حيث ان الاستثمار في منطقة العمرانية في اسطنبول يحمل عدة فوائد و إليك بعض الأسباب التي تجعل العمرانية وجهة جذابة للاستثمار

  1. التطور العمراني: تشهد العمرانية تطورًا سريعًا ومستمرًا، حيث تشهد إقامة مشاريع سكنية وتجارية حديثة بشكل مستمر. هذا يفتح الفرصة للاستثمار في العقارات والعقارات التجارية، مما يمكن أن يؤدي إلى زيادة قيمة الاستثمار على المدى الطويل.
  2. الطلب العقاري: تعد العمرانية منطقة سكنية مزدهرة ومطلوبة في اسطنبول و يوجد العديد من الالف من الذين يبحثون عن السكن في هذه المنطقة بسبب موقعها المركزي وتوافر الخدمات والمرافق فيها وبالتالي، فإن استثمارك في العقارات في العمرانية يمكن أن يوفر فرصًا جيدة لتأجير العقارات وتحقيق عائد استثمار جيد.
  3. البنية التحتية المتطورة: تحظى العمرانية ببنية تحتية جيدة، حيث تتوفر المدارس والجامعات والمستشفيات والمراكز التجارية والمرافق العامة الأخرى بكميات وافرة و هذا يعزز النمو السكاني ويجذب المزيد من السكان والمستثمرين إلى المنطقة.
  4. المواصلات والطرق : تحظى العمرانية بتوافر وسائل النقل المريحة والمتنوعة، بما في ذلك المترو والحافلات والطرق السريعة الرئيسية. يسهل الوصول إلى مناطق أخرى في اسطنبول والتنقل في المدينة بسهولة، مما يزيد من جاذبية المنطقة للمستثمرين والسكان.
  5. البيئة الاستثمارية: تعتبر اسطنبول بشكل عام بيئة ملائمة للأعمال والاستثمار. توفر العمرانية فرصًا للتجارة والأعمال والصناعة، حيث توجد العديد من المناطق الصناعية والشركات الكبيرة في المنطقة بالإضافة الى عدد كبير من القوى العاملة الشابة كون منطقة العمرانية من المناطق المكتظة بالسكان

الخاتمة :

إن منطقة العمرانية في اسطنبول الأسيوية هي واحدة من اهم المناطق السكنية والاستثمارية والتجارية في اسطنبول الأسيوية ويمكن القول ان لها مستقبل استثماري واعد يمكن ملاحظته من الأن , وبما ان العمرانية هي وجهة استثمارية مناسبة للكثير من المستثمرين فإننا في شركة TURKEY STEP نقدم لكم افضل العروض العقارية المناسبة للسكن والاستثمارفي العمرانية من خلال مجموعة واسعة من المشاريع السكنية المميزة وشقق للبيع في العمرانية و الشقق المعروضة للبيع في المنطقة , لذلك لا تتردد في التواصل معنا والحصول على افضل العروض الحصرية من فريق تركيا ستيب العقاري .

هل ترغب في شراء شقة او ارض في اسطنبول

نحن في خدمتكم

اضغط هنا للتحدث المباشر مع خدمة العملاء عبر الواتساب

Blogs
What's New Trending

Related Blogs