منطقة افجلار في اسطنبول الأوروبية

منطقة افجلار في اسطنبول الأوروبية | الدليل الشامل |

منطقة افجلار في اسطنبول الأوروبية | الدليل الشامل | :

منطقة افجلار في اسطنبول الأوروبية في قلب الجانب الأوروبي النابض بالحياة في إسطنبول، تتألق منطقة افجلار بجمالها الساحر وتنوعها الفريد، مما يجعلها وجهة لا تُضاهى للسكن والاستثمار. سواء كنت تبحث عن جو هادئ بالقرب من البحر أو عن نمط حياة حيوي ومليء بالنشاطات، فإن افجلار تلبي جميع الاحتياجات والتطلعات , في هذا المقال سنحدثكم عن منطقة افجلار وعن اهميتها الاستثمارية والمشاريع السكنية الموجوة فيها , تابع قراءة المقال وتعرّف إليها .

منطقة افجلار في اسطنبول الأوروبية | التاريخ | :

افجلار هي واحدة من اقدم المناطق في اسطنبول , وسميت المنطقة بإسم AVCILR ( افجلار ) والتي تعني الصيادون وسميت نسبة الى الصيادين الذين كانوا يعيشون في المنطقة كونها منطقة ساحلية مطلة على بحر مرمرة وبحيرة كوتشوك شكمجة , وكان لمنطقة افجلار موقعاً دفاعياً استراتيجياً على مر العصور , حيث كانت محمية عسكرية هامة في عهد السلطنة العثمانية مهمتها الدفاع عن عاصمة الخلافة العثمانية , كما انها نقطة دفاع بحرية مركزية كونها تطل على البحر والبحيرة أيضاً , وبعد توسع مدينة اسطنبول شرقاً وغرباً وصل الإمتداد السكاني الى منطقة افجلار وبدأت تتوسع الى ان اصبحت بلدية مستقلة في حزيران 1992 م وذلك بموجب القانون 3806 .

يبلغ عدد سكان افجلار 448.882 نسمة وذلك بحسب احصاء عام 2019 , وتعد من المناطق السكنية المزدحمة ذات الكثافة السكانية الكبيرة وخاصة ان مساحتها ليست بالكبيرة نسبةً الى المناطق المحيطة بها , حيث تبلغ مساحتها 42.59 كم2 فقط .

منطقة افجلار في اسطنبول الأوروبية | الموقع | :

تقع المنطقة على ساحل بحر مرمرة وبحيرة كوتشوك شكمجة , وتقع في غرب مدينة اسطنبول بين 4 من اهم المناطق السكنية والاستثمارية في اسطنبول الأوروبية , حيث تقع كل باشاك شهير في شمالها وبحر مرمرة في جنوبها واسنيورت و بيليك دوزو غربها وكوتشوك شكمجة غربها وتبلغ مساحتها 42.59 كم2 , وتعتبر من المناطق القريبة نسبياً من مركز اسطنبول حيث تبعد 26 كم فقط عن ميدان تقسيم , ويمر منها اهم طريقين سريعين في اسطنبول E5 – E80 .

منطقة افجلار في اسطنبول الأوروبية الموقع
موقع افجلار

منطقة افجلار في اسطنبول الأوروبية | البنية التحتية | :

إن منطقة افجلار في اسطنبول الأوروبية هي واحدة من المناطق السكنية القديمة في اسطنبول , ويتم إعادة إعمار الكثير من احيائها بشكل مستمر وخاصة بعد زلزال 1999م والذي أثر بشكل كبير على المنطقة , لذلك فإنها خضعت لمشاريع تحديث كبيرة للبنية التحتية فيها , كما ان لها إهتماماً خاصاً من قبل بلدية اسطنبول كونها تقع على ضفة بحيرة كوتشوك شكمجة والتي ستكون مدخلاً لقناة اسطنبول المائية الجديد البديلة عن مضيق البوسفور ( للتعرف على مشروع قناة اسطنبول اضغط هنا ) .

المواصلات :

تقع منطقة افجلار في غرب المدينة ويمر منها أهم طرق المواصلات السريعة في اسطنبول , حيث يمر منهما E5 – E80 , ومنها يمر طريق الميتروبوس السريع الذي يربط طرفي اسطنبول عبر عدة محطات متوزعة على طريق E5 السريع في منطقة افجلار , ومن المقرر ان يصل إليها ميترو اسطنبول قريباً بحسب الاخبار الحكومية والذي سيصل الى منطقة بيليك دوزو من مركز اسطنبول , وبما انها تقع على ساحل بحر مرمرة فهي تحوي ميناء بحري تجاري وساحل بحري طويل يمتد على طول المنطقة وصولاً الى بحيرة كوتشوك شكمجة التي تقع افجلار على ضفتها , وبما انها على ضفة بحيرة كوتشوك شكمجة هذا يعني ان قناة اسطنبول المائية ستمر من افجلار , كما تحوي منطقة افجلار العديد من عقد المواصلات الهامة التي تربطها مع المناطق المحيطة وفيها كافة انواع المواصلات التي تربطها مع مركز اسطنبول اهما طريق الميتروبوس .

المواصلات في افجلار
المواصلات في افجلار

القطاع الصحي :

يوجد ضمن المنطقة مشفى عام وعدد كبير من المشافي الخاصة المتوزعة بين الكثير من احياء افجلار , كما يوجد ضمنها الكثير من المراكز الصحية والعيادات الطبية بكافة انواعها وإختصاصاتها .

القطاع التعليمي :

يوجد ضمن منطقة افجلارعدة جامعات منها العامة ومنها الخاصة اهمها جامعة اسطنبول الحكومية , كما انها تحوي على عدد كبير من المدارس منها الحكومية ومنها الخاصة , كما يوجد فيها مراكز تعليمية مختلفة ولكافة الإختصاصات التعليمية والأكاديمية .

القطاع الحكومي :

منطقة افجلار هي بلدية منفصلة منذ عام 1992م , لذلك يوجد فيها مركزأً للبلدية وفيها مديرية نفوس ودائرة ضرائب وجميع المرافق الحكومية الأخرى والتي تسهل حركة السكان وحصولهم على جميع الخدمات الحكومية التي قد يحتاجها اي مواطن في المنطقة .

المرافق العامة :

اففجلار هي من المناطق السياحية والسكنية والتجارية والاستثمارية , لذلك فإنها تحوي الكثير من المرافق العامة التي تعمل على تخديم السكان , حيث يوجد ضمن منطقة افجلار عدد كبير من المساجد ودور العبادة وتحوي أيضاً الكثير من الحدائق والتي هي مراكز ترفيهية ومنتزهات هامة في افجلار اسطنبول وتمتلئ بسكان منطقة افجلار والمناطق القريبة منها في اسطنبول خلال عطلة نهاية الاسبوع , كما يوجد الكثير من الملاعب الموزعة على العديد من الأحياء في المنطقة , كما أن ساحل بحر مرمرة يحوي العديد من النشاطات والجلسات العائلية التي تقع على طول الشريط الساحلي الممتد من بحر مرمرة الى مدخل قناة اسطنبول , كما يوجد عدد من المولات التجارية الكبيرة والتي تتوزع في الكثير من الأحياء مع وجود الأسواق الشعبية الكبيرة والممتدة على مساحات واسعة في المنطقة , ولا ننسى دور السينما والمتاحف ومدن الألعاب الترفيهية والمراكز السياحية في المنطقة .

أهم المعالم السياحية في افجلار اسطنبول :

يوجد في منطقة افجلار العديد من المعالم السياحية وبعض المعالم الأثرية القديمة منها ما تم إكتشافه حديثاً , كما تحوي العديد من المرافق السياحية التي تم إنشائها من اجل سكان المنطقة للترفيه والتنزه في أيام العطل , وسنذكر لكم بعض هذه المعالم السياحية والأثرية .

منتزهات ساحل بحر مرمرة في افجلار :

يمتد المنتزه الساحلي على طول الشريط الساحلي لافجلار والذي يرتبط مع كل من بيليك دوزو من الغرب وكوتشوك شكمجة من الشرق , ويمتاز هذا الشريط الساحلي بوجود منتزهات ذات مساحات خضراء واسعة مع جلسات عائلية والعديد من المرافق الترفيهية والعاب الأطفال , ويمتلئ المنتزه خلال ايام العطل وفي عطل نهاية الاسبوع وخاصة خلال فصل الصيف , حيث يعتبر متنزهاً هاماً لسكان منطقة افجلار والمناطق المحيطة بها .

منطقة افجلار في اسطنبول الأوروبية الموقع
منطقة افجلار في اسطنبول الأوروبية الموقع

متحف منزل أتاتورك في افجلار اسطنبول :

تم إفتتاح متجف اتاتورك في افجلار في عام 2000 م ويقع ضمن حديقة السيادة الوطنية على ساحل بحر مرمرة مباشرة , ويوجد ضمن المتحف العديد من الأدوات والملابس التي تم استخدامها في زمن أتاتورك , بالإضافة الى وجود مجسمات ونماذج لمؤتمري ارضروم وسيواس وبعض المباني والطرق التي عقدا فيها , كما يوجد ضمن المتحف غرفة للدراسة وغرفة مصممة تخليداً لذكرى والدة اتاتورك .

منطقة افجلار في اسطنبول الأوروبية الدليل الشامل 0٦

متحف هالوك بيرك في افجلار اسطنبول :

هو متحف تم افتتاحه في عام 1995م بإشراف من وزارة السياحية والثقافة التركية , ويوجد ضمن المتجف العديد من الأعمال التاريخية مثل تاريخ الأناضول الطبي , أختام الأناضول , أدوات أثرية , اوزان , وبعض التحف الأثرية الأخرى .

شارع مرمرة في افجلار اسطنبول :

شارع مرمرة في افجلار هو الشارع الرئيسي في المنطقة ويحوي سوق كبير يمتد على اطراف الشارع والشوارع المحيطة به , ويوجد ضمن هذا الشارع العديد من الماركات العالمية والماركات التركية , ويعتبر شارع مرمرة في افجلار واحد من اكثر الشوارع ازدحاماً في المنطقة , حيث يزوره الالاف يومياً من سكان افجلار والمناطق المحيطة بها , كما يحوي الشارع العديد من المطاعم التي تقدم الوجبات المختلفة بالإضافة الى وجود أبنية تجارية تحوي مكاتب للعديد من الشركات بالكثير من الاختصاصات التجارية والتعليمية ويمتد على مساحة واسعة من منطقة افجلار .

منطقة افجلار في اسطنبول الأوروبية الموقع
منطقة افجلار في اسطنبول الأوروبية الموقع منطقة افجلار في اسطنبول الأوروبية الموقع

ساحل بحيرة كوتشوك شكمجة في افجلار اسطنبول :

يعتبر ساحل بحيرة كوتشوك شكمجة في افجلار اسطنبول المتنزه الرئيسي الثاني في منطقة افجلار , حيث يمتد على مساحة واسعة من ضفة بحيرة كوتشوك شكمجة ويحوي العديد من الحدائق التي تحوي جلسات عائلية وأماكن للشوي , وتمتلئ هذه الحدائق خلال أيام العطل بسكان المنطقة والمناطق المحيطة بها وتحوي العديد من المرافق الترفيهية من ملاعب والعاب اطفال وغيرها من الأمور الترفيهية .

منطقة افجلار في اسطنبول الأوروبية الموقع

مول بيليكان PELICAN MALL في افجلار اسطنبول :

مول بيليكان PELICAN MALL في افجلار اسطنبول هو واحد من المولات الرئيسية الكبرى في اسطنبول , ويعتبر مول بيليكان PELICAN MALL واحد من اجمل واكبر مولات منطقة افجلار التجارية , ويوجد المول على الطريق السريع E5 مباشرة عند محطة الميتروبوس مباشرة , ويضم المول العديد من المحلات التجارية والتي تحوي جميع انواع البضائع ولكافة الماركات التركية والعالمية , بالإضافة الى وجود صالة سينما واماكن ترفيهية مثل العاب الأطفال والبولينغ والتزلج على الجليد , كما يوجد داخله طابق خاص بالمطاعم والتي تقدم اشهى الوجبات في تركيا .

مول بيليكان PELICAN MALL في افجلار اسطنبول

أسعار العقارات في افجلار اسطنبول :

تعبتر منطقة افجلار واحدة من اهم اسواق العقارات في اسطنبول , وتكون أسعار العقارات في افجلار اسطنبول متغيرة بشكل مستمر ولا تثبت عند رقم معين , حيث تتغير الاسعار بالعديد من العوامل التي تحد عرض السعر والطلب , كما ان أسعار العقارات في افجلار اسطنبول لا تختلف كثيراً عن المناطق المحيطة بها لكنها تكون مرتفعة بشكل اكبر عن مثيلاتها في المناطق المحيطة بها , ويعود ذلك لوجودها على بحر مرمرة وبحيرة كوتشوك شكمجة بالإضافة الى أنها منطقة مشهورة لدى الاتراك والأجانب وتعتبر واحدة من اهم مناطق الاستثمار العقاري في اسطنبول .

العوامل المؤثرة على أسعار العقارات في افجلار اسطنبول :

  • افجلار هي منطقة سكنية و سياحية شهيرة في اسطنبول لذلك من الطبيعي ان تكون أسعار العقارات فيها مرتفعة عن غيرها من المناطق المحيطة بها .
  • ارتفاع كمية الطلب على شراء العقارات في افجلار بشكل كبير بشكل دائم وذلك لكونها منطقة استثمارية سكنية تجارية قريبة من مركز اسطنبول التجاري .
  • وجود الكثيرمن شقق للبيع في افجلار في الأبنية السكنية المنفصلة بالإضافة الى المجمعات السكنية الفاخرة التي تقع بالقرب من ساحل بحر مرمرة وبحيرة كوتشوك شكمجة .
  • المشاريع السكنية الحديثة الفاخرة في افجلار اسطنبول ذات الإطلالات البحرية المميزة على بحر مرمرة وبحيرة كوتشوك شكمجة وتكون اسعارها مرتفعة جداً .
  • تنفيذ مشاريع حكومية ضخمة ضمن منطقة افجلار مثل مشروع قناة اسطنبول المائية والذي بدات اعمل الحفريات فيه منذ عام 2021 .
  • وجود مخطط تنظيمي جديد لاحياء منطقة افجلار الواقعة على ضفة قناة اسطنبول ضمن المنطقة السياحية واللوجستية والاستثمارية من ضفة قناة اسطنبول .
  • وجود بعض الاحياء التي تم إحداثها مؤخراً مثل حي اسبارتاكولي الواقع بين افجلار وكوتشوك شكمجة وضمن تنظيم المدينة الجديدة يني شهير ( لمعلومات عن المدينة الجديدة يني شهير ومشاريعها يمكنك الضغط هنا )
  • شبكة المواصلات والطرقات الضخمة التي توجد ضمن منطقة افجلار والتي تربط جميع مناطق اسطنبول بشطريها مع بعضها البعض وخاصة طريق الميتروبوس طريق E80 السريع .
  • التطور العمراني الكبير الذي تشهده منطقة افجلار اسطنبول وذلك بعد تحديثها وبناء مشاريع جديدة فيها خصوصاً على ضفة قناة اسطنبول ( بحيرة كوتشوك شكمجة ومحيطها ) .
  • وقوع افجلار بشكل مباشرعلى ساحل بحر مرمرة وضفة البوسفور الجديد قناة اسطنبول ( بحيرة كوتشوك شكمجة ) .
  • تنوع العقارات في منقة افجلار بين السكني و التجاري والفندقي والسياحي والاستثماري وهذا التنوع ادى الى رفع كمية الطلب على شراء العقارات في المنطقة .
  • الخدمات العامة الكبيرة المتاحة ضمن منطقة افجلار من جامعات ومولات و مشافي ومدارس وغيرها من الأمور التي تهم السكان .

أهم المشاريع السكنية في افجلار اسطنبول :

يوجد ضمن افجلار العديد من المشاريع السكنية منها التي تم الإنتهاء من إنشائها وتسليمها ومنها ما هو قيد الإنشاء ومنها الذي ما زال قيد التخطيط , وبما ان المنطقة هي منطقة واقعة ضمن مخطط القناة المائية الجديدة البديلة عن مضيق البوسفور والواصلة بين بحر مرمرة والبحر الاسود , فإن عدد هائل من شركات الانشاء قد توجهت لهذه المنطقة من اجل بناء مشاريعها الجديدة والحديثة وفيما يلي سنعرض لكم بعض هذه المشاريع التي من الممكن ان تكون من افضل المشاريع الاستثمارية في اسطنبول خلال سنوات قليلة فقط .

مشروع امباير بارادايس Empire Paradise :

مشروع امباير بارادايس Empire Paradise هو واحد من اهم مشاريع منطقة افجلار ومناسب للباحثين عن شقق للبيع في افجلار من اجل السكن او الاستثمار , وخاصة ان المشروع يحوي شقق في افجلار للبيع بأسعار مميزة مع عروض تقسيط منافسة للمشاريع المحيطة به , والمشروع مناسب للسكن والاستثمار والحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار في اسطنبول .


مشروع امباير بارادايس Empire Paradise شقق في افجلار
مشروع امباير بارادايس Empire Paradise شقق في افجلار

مشروع فالينتيوم Valentium :

مشروع فالينتيوم Valentium من المشاريع الاستثمارية الهامة في اسطنبول ويتميز بموقع استراتيجي هام , مايجعل هذا المشروع من المشاريع التي تجذب مئات المستثمرين الراغبين في الحصول على عائد ربحي مرتفع وخاصة ان المشروع بتقييم عقاري مرتفع مناسب للحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار في اسطنبول .

مشروع فالينتيوم Valentium شقق في اسبارتاكوليه للبيع N 333 02

مشروع بورت افجلار PORT AVCILAR التجاري :

يعتبر مشروع بورت افجلار PORT AVCILAR واحد من المشاريع التجارية الهامة في من افجلار وهو مشروع تجاري مناسب للراغبين في الاستثمار في اسطنبول بشراء مكاتب تجارية للبيع في اسطنبول , كم ان تقييم المشروع مناسب للراغبين في الحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار في اسطنبول  .

مشروع بورت افجلار PORT AVCILAR مكاتب تجارية للبيع في افجلار 05

مشروع ارتاش التجاري والصناعي المركزي Artaş Ticaret Sanayi Merkez  :

مشروع ارتاش التجاري والصناعي المركزي Artaş Ticaret Sanayi Merkez هو مشروع تجاري صناعي يتم بناءه على ارض كبيرة في افجلار في اهم نقطة تجارية بالقرب من المدينة الصناعية في حرامي ديريه , ويتألف المشروع من وحدات تجارية وصناعية بعدد 301 مصممة لتكون مريحة بشكل كبير لكافة الأعمال التجارية والصناعية وبمساحات متنوعة تصلح لتكون مكاتب ومراكز لوجستية ومعامل ومشاغل ومراكز تخزين و مراكز الشحن وبيع الجملة  .

مشروع ارتاش التجاري والصناعي المركزي Artas Ticaret Sanayi Merkez 02

مشروع امباير افجلار Empire Avcilar :

مشروع امباير افجلار Empire Avcilar وهو من المشاريع السكنية الهامة و يقع في افجلار وبإطلالة مباشرة على بحر مرمرة , ويتميز المشروع بموقعه على خط الميتروبوس مباشرة وبالقرب من محطة الميتروبوس , وبالقرب من عقدة المواصلات التي تربط بين افجلار واسنيورت وبيليك دوزو وبهشة شهير وباشاك شهير .

بيوت للبيع باسطنبول تركيا مشروع Empire Avcilar n175 10

مشروع امباير اسطنبول Empire Istanbul :

 مشروع امباير اسطنبول Empire Istanbul جاهز للتسليم ,وهو مشروع يقع في افجلار اسطنبول وهو عبارة عن ناطحة سحاب بإرتفاع 26 طابق مطلة بشكل كامل على بحر مرمرة و ميناء افجلار  , ويمكن الإستفادة من الشقة في الحصول على الجنسية التركية مباشرة من خلال شراء عقار في تركيا او التملك العقاري في تركيا , المشروع مناسب لمن يرغب في الإقامة في اسطنبول والحصول على الإقامة العقارية الدائمة أيضاً .

شقق للبيع في اسطنبول مشروع Empire Istanbul n 135 11

الخاتمة :

منطقة افجلار واحدة من اهم مناطق الاستثمار العقاري في اسطنبول , يوجد فيها عدد كبير من المشاريع السكنية والتجارية الحديثة وفيها سيكون عدد كبير من المشاريع الحكومية الاستثمارية والتجارية في اسطنبول كونها على ضفة قناة اسطنبول المائية مباشرة , لذلك إن كنت تبحث عن استثمار بعائد ربحي عالي ومضمون لا تتردد في شراء عقار في منطقة افجلار , ونحن في شركة تركيا ستيب جاهزون لمساعدتك في الحصول على افضل العروض العقارية في منطقة افجلار ولكافة انواع العقارات السكنية والتجارية والاستثمارية , فنحن وكيل عقاري معتمد من قبل الحكومة التركية ووكلاء لمئات المشاريع العقارية في اسطنبول وما حولها , لذلك لا تتردد في التواصل معنا الأن لتستفيد من افضل العروض العقارية في اسطنبول بشكل عام .

هل ترغب في شراء شقة او ارض في اسطنبول

نحن في خدمتكم

اضغط هنا للتحدث المباشر مع خدمة العملاء عبر الواتساب

Blogs
What's New Trending

Related Blogs