الإقامة في تركيا 01

الإقامة في تركيا

الاقامة في تركيا :

الاقامة في تركيا بشكل قانوني تحتاج للحصول على تصريح اقامة من ادارة الهجرة التركية , ولها عدة انواع بحسب الغرض الذي تم الدخول بسببه الى تركيا , او نوعية الفيزا التي تم الحصول عليها قبل الدخول الى الاراضي التركية لاصحاب الجنسيات التي تحتاج الى فيزا تركيا .

انواع تصاريح الاقامة في تركيا :

1 – الإقامة السياحية في تركيا :

يتم الحصول عليها بعد الدخول الى الأراضي التركية من خلال حجز موعد على الموقع الإلكتروني التابع لإدارة الهجرة التركية ( من هنا ) ويتم منحها عادة لمدة سنة ويمكن تجديدها لمدة سنتين بحسب تعديلات قانون الاقامة في تركيا الجديد .

عند تسجيل البيانات في الموقع الإلكتروني يجب ان تكون على دراية باللغة التركية والإنجليزية بشكل جيد لتكون بياناتك مدخلة بشكل صحيح ودقيق 100% كي تكون متأكداً من الحصول على الموافقة لتصريح الإقامة في تركيا .

2 – اقامة العمل في تركيا :

للحصول على اقامة العمل يجب الحصول على الاقامة السياحية في تركيا اولاً , ثم التوظف في شركة تركية او تأسيس شركة خاصة , والحصول على اذن عمل من وزارة العمل التركية وبعدها التسجيل على اقامة العمل. وتتمتع اقامة العمل بالعديد من المميزات الخاصة , ومنها الحصول على التأمين الصحي الخاص بالعمل والذي يتيح لحامله الطبابة في المستشفيات التركية العامة والخاصة مجاناً او بدفع نسبة معينة من تكاليف المشفى . ولا يمكن الحصول على اقامة العمل الا عن طريق شركة تعمل في تركيا بشكل قانوني .

3 – اقامة الطالب :

تمنح هذه الاقامة الى الطلاب الأجانب المسجلين في المدارس او الجامعات التركية ويشترط الحصول على اقامة سياحية قبل الحصول على اقامة الطالب ويجب الحصول على ” ورقة اثبات ” طالب مصدقة رسمياً من الجامعة التي تم التسجيل بها للتقدم بطلب الحصول على اقامة الطالب.

4 – اقامة الحالات الإنسانية :

يتم منح هذه الاقامة الى الحالات الانسانية الخاصة واللاجئين الهاربين من الحروب والنزاعات .

5 – اقامة تملك العقارات في تركيا :

هي الاقامة عن طريق تملك عقار غير منقول , ويتم منحها وتجديدها بشكل سنوي ويمكن الحصول عليها لكل افراء العائلة .

6 – الاقامة العائلية في تركيا :

يتم منحها في حال الزواج من شخص تركي ” زوج او زوجة ” ويتم منحها لمدة سنة او سنتين او ثلاث سنوات بحسب الطلب المقدم ويمكن للحاصل على الاقامة العائلية التقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية بعد 3 سنوات .

هل ترغب في شراء عقار في اسطنبول

نحن في خدمتك

اضغط هنا للتحدث المباشر مع خدمة العملاء عبر الواتساب

Leave feedback about this

  • Rating
Choose Image
Choose Video
Blogs
What's New Trending

Related Blogs