ماهو قانون التوريث في تركيا وكيف يتم توزيع الميراث في تركيا ؟

no responses
0
ماهو-قانون-التوريث-في-تركيا-وكيف-يتم-توزيع-الميراث-في-تركيا--؟

ماهو قانون التوريث في تركيا وكيف يتم توزيع الميراث في تركيا ؟ :

الكثير من عملائنا يسألوننا السؤال ذاته لذلك وجب علينا ان نقوم بتقديم شرح مفصل عن طبيعة القانون التركي فيما يخص توريث الأملاك بعد الوفاة وخاصة بالنسبة للأجانب , كيف يكون تقسيم الميراث على الورثة في تركيا ومن هم المستفيدين من الميراث ؟ وهل يحق للأجانب التوريث في تركيا ؟.

التوريث للأجانب في تركيا :

بما ان القانون التركي سمح للأجانب في التملك العقاري في تركيا فإنه أيضاً سمح بالتوريث للأجانب أيضاً وخاصة أن العقار يقع على الأراضي التركية ومشمول بالقوانين التركية , لذلك فإن القانون التركي يعطي الورثة حق الإنتفاع من التركة بعد عملية حصر الإرث لدى المحكمة التركية والتي تقوم بدورها بتوزيع الحص على الورثة بشكل متساوي و بحسب قانون التوريث المتبع في تركيا وسنتلكم بشكل تفصيلي عن التوريث للأجانب في مقال مخصص .

من هم الورثة بحسب القانون التركي وكيف يتم توزيع الحصص ؟ :

يتم تقسيم الورثة يكون على الشكل التالي :

الزوج والزوجة والأبناء :

بعد وفاة المالك فإن الميرات يتم توزيعه بحصص متساوية على كل من الزوج او الزوجة والأبناء .

الأب و الأم :

في حال كان المتوفي غير متزوج وليس لديه زوجة او أبناء فإن للوالدين نصيب من الميراث اما اذا كان متزوج وليس لديه أبناء فإن الميراث يتم توزيعه على الزوج او الزوجة والوالدين , وفي حال عدم وجود والدين على قيد الحياة ووجود الجد فإن للجد نصيب من الميراث .

الأخوة والأخوات :

يتم توزيع الميراث على الأخوة والأخوات في حال كان المتوفي مالك العقار ليس لديه زوج او زوجة وابناء بالإضافة لعدم وجود الوالدين على قيد الحياة وبذلك يكون الميراث لأخوة واخوات المتوفي مالك العقار .

الأحفاد وابناء الأحفاء :

في حال عدم وجود زوج او زوجة وعدم وجود الوالدين والأخوة والأخوات فإن الأحفاد هم من يرثو العقار , واذا كان للأحفاد ابناء فإن للأحفاد وأبنائهم نصيب من الميراث .

يأتي الأحفاد وابناء الأحفاء في المرتبة الأخيرة من أقارب الدرجة الأولى الذين يتم توزيع الميراث عليهم وذلك بحسب قانون التوريث في تركيا .

في حال وجود الأبناء والوالدين والأخوة والأحفاد فإن القانون التركي يقوم بتقسيم الميراث بينهم وبين الزوج او الزوجة , وفي حال عدم وجود اي منهم فإن الميراث بالكامل يذهب للزوج او الزوجة .

في حال عدم وجود أقارب :

في حال عدم وجود ورثة قانونيين وكان الشخص ليس لديه اي اقارب معلومين او كان جميعهم متوفين فإن كل أصول المتوفي من ميراث يتم وضع اليد عليها من قبل الحكومة التركية الى حين ظهور قريب يحق له الحصول على الميراث .

الوصية :

في حال وجود الوصية يتم إعتمادها في الدرجة الأولى في توزيع الميراث ولا يتم توزيعها بحسب ما سبق , ولكن لإعتماد الوصية من قبل المحكمة يجب ان تكون مستوفية كافة الشروط القانونية لإعتمادها وسنتحدث عنها بشكل مفصل في مقالة اخرى .

هل ترغب في شراء شقق للبيع في اسطنبول ؟

نحن في خدمتك

اضغط هنا للتحدث المباشر مع خدمة العملاء عبر الواتساب