كيف تتغلب على مشاكل شراء العقارات في تركيا

no responses
0
مشاكل شراء العقارات في تركيا

كيف تتغلب على مشاكل شراء العقارات في تركيا :

مع الإقبال الكبير للعرب على تركيا من اجل شراء العقارات في تركيا او الإستثمار العقاري في تركيا فإن الكثير من عمليات الإحتيال قد تحصل من قبل بعض ضعاف النفوس والمحتالين المتواجدين تحت مسميات مختلفة من اسماء شركات وهمية او مسوقين بعمولات لشركات الإنشاء على حسب تعبير البعض وغالباً يكون هذا الامر كاذب وغير حقيقي , كما يمكن ان دفع مبالغ مالية كبيرة كعمولات لأشخاص لا علاقة لهم بشركات عقارية او حتى انهم ليسوا وسطاء عقاريين لذلك يتوجب علينا توضيح بعض الامور التي يجب ان ينتبه لها اي شخص يرغب في شراء عقار في تركيا كي لا يقع ضحية للإحتيال او عمليات النصب .

مشاكل شراء عقار في تركيا :

الوقوع ضحية الإحتيال :

يمكن للأجنبي القادم الى تركيا من اجل شراء عقار في تركيا للسكن او للإستثمار في تركيا ان يقع ضحية لعملية نصب او إحتيال من قبل بعض ضعاف النفوس والمحتالين الذين ينتحلون شخصيات وهمية وغيرها حيث يتلخص الإحتيال بما يلي :

  • إنتحال شخصية مدير شركة او مسوق عقاري لدى شركة وهمية .
  • إنتحال هوية صاحب العقار مع وجود مستندات مزورة للعقار .
  • إنتحال شخصية وكيل العقار بوجود مستند وكالة مزور .
  • القيام ببيع العقار لعدة أشخاص في وقت واحد بوجود مستدات مزورة .
  • تسجيل العقار بطابو مؤقت لعدة ايام او اسابيع والموجود ضمن انواع الطابو بحسب قوانين تسجيل العقار في تركيا .
  • عدم إيضاح المصاريف التي سيتم دفعها عند شراء عقار في تركيا من مصاريف طبو وضرائب قبل شراء العقار ما يؤدي الى وقوع الشخص في مشكلات مالية مع الحكومة التركية .
  • بيع العقار بسعر مبالغ فيه لا تناسب قيمة العقار الحقيقية , بحيث يدفع المشتري عمولة كبيرة للوسيط العقاري دون أن يعلم ما يؤدي الى خسار كبيرة في حال أراد المشتري الإستثمار .
  • يمكن للأجنبي الذي لا يعرف الكثير عن السوق العقاري التركي ان يقع ضحية لهؤلاء الأشخاص مستغلين جهله بالقوانين وأسعار العقارات في تركيا .

عدم معرفة خطوات شراء عقار في تركيا :

في حال كان المشتري الأجنبي ليس لديه إلمام او معرفة بقوانين شراء العقار في تركيا وطريقة نقل الملكية من البائع الى الشاري فيجب عليه ان يسأل عن القوانين التركية وبالأخص إن كان يستطيع ان يتملك عقار في تركيا ام لا , حيث يوجد العديد من الجنسيات التي لا يمكن لها التملك في تركيا , حيث يمكن ان يدفعوا ثمن العقار بالكامل او جزء كبير منه عند كتابة عقد البيع وعند نقل الملكية يتفاجئ المشتري انه لايحق له التملك في تركيا وهذا يحدث في حال كان الوسيط العقاري غير موثوق او مسوق بدون شركة مرخصة من قبل الحكومة التركية .

كيف تتغلب على مشاكل شراء العقار في تركيا :

في حال كنت ترغب بشراء عقار في تركيا من اجل السكن او الإستثمار فعليك إختيار الوسيط العقاري المناسب والموثوق وأن تكون شركة مرخصة من قبل الحكومة التركية لمزاولة العمل التجاري والوساطة العقارية في تركيا .

إن الوسيط العقاري الموثوق هو الذي سيعطك العقار المناسب سعراً وموقعاً بما يتناسب مع إمكانياتك المالية , لذلك لا تتحال والبحث عن السعر الرخيص بل ابحث عن الوسيط العقاري الموثوق لتبتعد عن كل أشكال الأحتيال التي قد تقع فيها في حال وضعت ثقتك في الشخص الخاطئ .

كما يجب على أي شخص يريد شراء عقار في تركيا ان ينتبه الى كل تفصيل من تفصيل شراء العقارات في تركيا من حيث القوانين المتبعة وطريقة نقل الملكية ولا يغفل عن الإنتباه الى نوعية الطابو واسم صاحب العقار لذلك يفضل وجود محامي او وسيط عقاري موثوق لديه خبرة في السوق العقاري التركي لمساعدتك في هذه الامور .

نحن في شركة Turkey Step نساعدكم في الحصول على العقار المناسب فنحن شركة موثوقة ومسجلة ولديها ترخيص من قبل الحكومة التركية للعمل في السوق العقاري ويمكنكم التواصل معنا في أي وقت لمساعدتكم في إيجاد العقار المناسب بعيدأً عن اي مشكلة قد يقع فيها الأجنبي في تركيا

هل ترغب في شراء عقار في اسطنبول

نحن في خدمتك

اضغط هنا للتحدث المباشر مع خدمة العملاء عبر الواتساب