المحلل السياسي يوسف أوغلو " لن يتم ترحيل أحد "

no responses
0
المحلل السياسي يوسف أوغلو لن يتم ترحيل أحد-01

ما حقيقة مستقبل الإقامة السياحية في تركيا ؟؟


ثلاثة نقاط اساسية يجب على المشاهد العربي المقيم في تركيا بغض النظر عن جنسيته سواء كان سوري او غير سوري يجب ان ينتبه لها.

لن يتم الغاء الإقامة السياحية ” ليس بالمطلق ” لكن سيتم تنفيذ اجراءات فقط من اجل اعادة ضبط امور تجديد الاقامة السياحية بحيث لن يتم تجديدها الا بضوابط وهذا موجود في نص القانون الخاص بالإقامة في تركيا وتركيا دولة قانون .


قانون الإقامة التركية :

اسم الاقامة السياحية يعني انها ليست اقامة دائمة بالتأكيد ..
لذلك فإن وجود الضوابط لا يعني انها ضوابط تعجيزية لا يمكن تنفيذها , حيث يكفي وجود ضابط واحد فقط من هذه الضوابط فيؤهل صاحبها لتمديد الأقامة السياحية لكن ربما لن تمدد سنة كاملة مثل ان تمدد ثلاث أشهر او ستة أشهر ليكون هناك ما يسمى إعادة الضوابط الى شكلها الطبيعي .

اهم الضوابط في هذا الموضوع هو الخوف على الحياة حيث انه بحال كان هناك تهديد لحياة مستخدم الاقامة السياحية او اي مصادر خطر على حياته او حياة احد افراد عائلته , بمعنى ان تكون بلده في حالة حرب او هو شخص مطلوب امنيا ربما يسجن او يعذب او يعدم كما في مصر , فبالتالي لا يمكن ان يكون هناك ترحيل او انهاء لإقامته السياحية ولكن يجب هو ان يعبر عن ذلك .

يجب ان يكتب في الطلب او يقدم طلب خاص بأنه لا يستطيع العودة الى وطنه او السفر لأي دولة اخرى .

كمثال عائلة مصرية رب الأسرة لا يستطيع ان يشتري عقاراً ولا يستطيع ان يحصل على اقامة عمل هو فقط يستطيع اخراج الاقامة السياحية ومستقر في تركيا على اساسها من سنوات ماذا يفعل الأن؟؟

يستطيع بكل سهولة ان يقوم بعدة نقاط اساسية ابسطها بأن يقدم طلب يقول انا لا استطيع ان اعود الى بلدي لاني مطارد او مطلوب امنيا وربما اتعرض للتعذيب او للإعدام
في حال لم يكن مطارد ولا مطلوب امنيا ؟؟

بأمكانه ان يقوم بتسجيل احد اولاده او بناته في المدارس التركية او حتى معهد تركي لتعلم اللغة التركية تسجيل سنوي فيحصل على تمديد اقامة سنوي .

نستنتج انه يوجد الكثير من الحلول والمخارج السهلة وتعاون قوي من اجل سلامة الافراد المقيمة في تركيا وتعتمد في اقامتها في تركيا على الاقامة السياحية ويوجد منافذ قوية داعمة لتمديد الاقامة السياحية في تركيا .
لا نطلب من اي فرد لم يحصل على الاقامة السياحية الخروج من تركيا فهذا مفهوم خاطئ لان الهدف من هذه العملية هو التنظيم والتقنين لهذا الموضوع اما ان يكون هنالك خوف على حياته او ان يكون هناك داعي للدراسه له او لاولاده او لتعلم اللغة التركية او يكون له اقارب فيستطيع ان ياخذها على اقاربه كمرافق , او يكون لديه اذن عمل , او امكانية استثمار او شراء عقار بسيط وليس عقار الجنسية .

بالتالي هناك الكثير من المبررات او المسوغات التي تضمن له تمديد الإقامة السياحية
وان لم يرد شيء من هذا وكان هناك تهديد على حياته يقدم طلب للوالي يشرح به حالته بحيث يأخذ استثناء بأن يبقى في تركيا .

لن يتم ترحيل اي انسان ليس السوريين فقط :

لن يتم ترحيل اي انسان ليس سوري فقط اي انسان عربي هناك مخاوف على حياته ولكن بشرط اخذ اذن من الوالي .

انصح بنقطة مهمة على الجميع ان يعرف ما له من حقوق كونه مقيم في تركيا كما يجب عليك معرفه ما عليه من واجبات .

تركيا دولة قانون لا يمكن تسيير الأمور بها لا بالواسطات ولا بالرشاوي والنقود , لذلك إن المكاتب المنتشرة والسوشيال ميديا والذي يتكلم هنا وهناك عن إبطال تجديد الإقامة السياحية يسبب تشويش على القوانين المراد منها تنظيم امور الاجانب في تركيا , بحيث اصبحت المعلومات تصدر من اشخاص غير مخوليين باصدار القوانين في تركيا وطالما ان المعلومات صدرت من هؤلاء الأشخاص فهي عبارة عن قوانين وتسريبات لا قيمة لها ولم يصدر اي قانون رسمي في جريدة رسمية بها , طالما ان الحديث عن مزاعم امكانية تطبيق هذا القانون هو فقط من اجل تقنين هذا الموضوع لجنسيات اخرى كمثال وجود 2 مليون افغاني متواجد دون اي فعالية او ضرورة لوجودهم في تركيا .

في النهاية لا حاجة لوجود الهلع او الذعر الكبير لدى حملة الاقامات السياحية ونريد ان نطمئن الجميع اذا ما كان هؤلاء الذين يحملون الاقامة السياحية من الذين هم لا يستطيعون ان يعودوا الى بلدهم ” سوريين , عراقيين , يمنيين , مصريين , ليبيين ” وغيرهم من البلاد التي هي بحالة حرب لن يجرؤ احد على اخراجهم واذا كان هناك معاملة غير ذلك من خلال موظف في الأمنيات وزعم انه لن يتم تجديد الاقامة عليه ان يقدم دليكشا (شكوى)عن طريق محامي الى مدير دائرة الهجرة والمحامي يقوم برفعها الى الوالي .

الوالي هو المخاطب النهائي في هذه القضية والقانون في تركيا يحمي كل هؤلاء كل من عليه خطر على حياته او على احد من عائلته لن يتم اخراجه حتى لو لن يتم تمديد اقامته سيتم اعطائه اقامة انسانية وليس اقامة سياحية في النهاية لن يتم ترحيل احد …

هل ترغب في شراء عقار في اسطنبول

نحن في خدمتك

اضغط هنا للتحدث المباشر مع خدمة العملاء عبر الواتساب

no responses
0

الإستثمار التجاري ام الإستثمار العقاري في تركيا أيهما افضل ؟ : لا شك بأن الكثيرين عندما ينتقلون للعيش او الإستثمار والعمل في تركيا أن يقعوا في حيرة من أمرهم لنوع العمل الذي سيقومون به في حال كان هو مشروعهم الأول وليس لديهم عمل او استثمار خارج تركيا , سيقفون عند مفترق طرق لتشغيل رأس المال […]

no responses
0

الإقامة الإنسانية في تركيا شروطها ومزاياها : الإقامة الإنسانية في تركيا هي واحد من عدة أنواع للإقامة في تركيا تم تعريفها سابقاً ويأتي هذه النوع تحت مسمى الحماية للاجئين او الهاربين من دولهم بسبب وجود خطر على حياتهم , وتركيا واحدة من 130 دولة قامت بالتوقيع على إتفاقية حماية اللاجئين الموقعة في جنيف في عام […]

no responses
0

جواز السفر الأخضر في تركيا اهميته ولمن يمنح : أصبح جواز السفر التركي من جوازات السفر الهامة في العالم ويحذب اعداد كبيرة من المستثمرين وخاصة العرب منهم والذين لديهم جوازات سفر ضعيفة لا تدخلهم الى الدول التي يحتاجون الدخول اليها من اجل التجارة والإستثمار , لذلك فإن بعضهم يقومون بشراء عقار في تركيا او الإستثمار […]

%d مدونون معجبون بهذه: