إدارة الهجرة التركية تنفي إيقاف تجديد الإقامات السياحية

no responses
0
إدارة الهجرة التركية تنفي إيقاف تجديد الإقامات السياحية-01

إدارة الهجرة التركية تنفي إيقاف تجديد الإقامات السياحية

بعد صدمة القرار الذي يقضي بإيقاف تجديد الإقامات السياحية التركية تضاربت الانباء حول القرار بالتأكيد والنفي على الرغم من تأكيد موظفي قسم الإستعلامات التابع لإدارة الهجرة التركية من صحة صدور القرار وتنفيذه في بداية العام القادم خرج مكتب شؤون اللاجئين في الإئتلاف الوطني السوري لينفي صحة هذه الإدعاءات بعد تواصلهم مع مسؤول تركي في إدارة الهجرة التركية .

وقد صدر عن مكتب شؤون اللاجئين في الإئتلاف الوطني ان منسقة المكتب وعضو اللجنة السورية التركية المشتركة قد أجرت إتصالاً هاتفياً مع نائب مدير إدارة الهجرة العامة ” غوكشة أوك ” وتباحثت معه عن أوضاع السوريين في تركيا وعن الإشاعات الصادرة عن اصدار القرار المزمع تنفيذه في بداية العام القادم .

وقد نفى نائب مدير الإدارة بشكل قاطع تلك المزاعم واعتبرها شائعات لا أساسا لها من الصحة وقد أكد على استمرار العمل بنفس إجراءات التجديد المعتمدة دون تغيير , واوضح ان ما يتم تداوله على انه قرار جديد هو قرار قديم جداً قبل تأسيس دائرة الهجرة ولم يكن يشمل السوريين .

وقد كان فريق شركة تورك ستيب تواصل مع قسم الإستعلامات في إدارة الهجرة وأكد ان القرار صحيح وسيتم البدء بتنفيذه في بداية العام القادم 2020 .

وقد تحدثت العديدمن المواقع الإخبارية والقنوات التلفزيونية عن ان الحكومة التركية في صدد إصدار القرار بإيقاف تجديد الإقامة السياحية للأجانب من جميع الجنسيات المتواجدين في تركيا وانه عند إنتهاء مدة الإقامة السياحية يجب على حاملها الخروج من الأراضي التركية لمدة عام كامل ومن ثم استصدار فيزا تركيا للعودة الى تركيا والتمكن من استخراج إقامة سياحية جديدة لمدة سنى غير قابلة للتجديد .

وقد ذكر الكثير من المتابعين لشؤون السوريين في تركيا ان السوريين غير مشمولين بالقرار وان هذا القرار قديم ويأتي تنفيذه في إطار تنظيم عملية استخراج الإقامة السياحية في تركيا مثل إلزامهم بتثبيت عنوان إقامة صحيح لدى دائرة النفوس التركية او اجبارهم على تأسيس شركات تجارية والبدء بعمل تجاري في تركيا او العمل في شركة تركية للحصول على اقامة العمل او الدراسة في الجامعات التركية وإستخراج اقامة الطالب .

وقال مراقبون ان هذا القرار قد يصدر ويبدأ تنفيذه بسبب العدد الهائل للاجانب المتواجدين في تركيا وخاصة مدينة اسطنبول والذي يعتبر السوريين والافغان هم الجزء الاكبر منهم وقالو ان السوريين غالباً لن يتأثروا في القرار وخاصة بعد العديد من التسهيلات التي قدمتها الحكومة التركية للسوريين وكان اخرها الحديث عن قبول جواز السفر المنتهي الصلاحية لإستخراج الإقامة السياحية التركية .

هل ترغب في شراء عقار في اسطنبول

نحن في خدمتك

اضغط هنا للتحدث المباشر مع خدمة العملاء عبر الواتساب