اسطنبول تاريخ عريق ومستقبل تجاري هام

no responses
0
اسطنبول تاريخ عريق ومستقبل تجاري هام-01

اسطنبول تاريخ عريق ومستقبل تجاري هام :

اسطنبول مدينة ليست كغيرها من المدن ,و هي مدينة تركية تقع في الشمال الغربي للجمهورية التركية , وقد سميت بعدة اسماء مختلفة عبر التاريخ , فقد سميت في العصر البيزنطي بمدينة ” بيزنطة ” ثم اصبحت ” قسطنطينية ” في عهد الرومان ثم تحولت الى ” استانة ” في العصر اللاتيني وبعدها سميت بمدينة ” اسلامبول ” حين فتحها السلطان العثماني محمد الفاتح ثم حولت الى اسمها الذي تحمله حتى الأن ” اسطنبول” .

تعتبر العاصمة التجارية لتركيا , وهي ثاني اكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان , والعاصمة الإقتصاديةوالثقافية والسياحية في تركيا . شغلت منصب العاصمة لعدة حضارات مختفلة وهي ( البيزنطية والرومانية واللاتينية ثم العثمانية ) .

اسطنبول مكانة تجارية هامة :

تحتل مركزا جغرافياً مهماً , ويقسمها مضيق البوسفور الى قسمين قسم يقع في القارة الأسيوية في إقليم الأناضول وقسم في القارة الأوروبية , ويربط مضيق البوسفور بين بحر مرمرة والبحر الأسود , ويحتل مكانة هامة جداً في حركة الملاحة العالمية وخاصة لناقلات الغاز والنفط من و الى أوروبا وروسيا .

تعد ملتقى التجارة العالمية حيث تمتلئ برؤوس الأموال الكبيرة , بلإضافة الى أكبر الشركات العالمية والمصانع العالمية الكبرى مما جعل منها مركزاً هاماً للتصدير من تركيا الى جميع دول العالم .

السياحة في اسطنبول :

الموقع مميز يجعلها تتمتع بأشكال مختلفة من المناظر الطبيعية الساحرة , بالإضافة الى انها تطل على بحرين مختلفين و قارتين مختلفتين مناخياً وطبيعياً , ولا ننسى انها كانت عاصمة لعدد كبير من الحضارات السابقة والتي تعود لالاف السنين,  مما جعل فيها عدد كبير من الأثار التاريخية القديمة والعريقة .

يتمتع قطاع السياحة في اسطنبول بمكانة هامة لدى السكان , حيث تمتلئ صيفاً وشتاءً بأعداد كبيرة جداً من السياح , مما جعلها تنمو بشكل سريع , حيث اصبحت من اكثر المدن التركية حضارة من حيث البنية التحتية بمختلف مجالاتها , والتي تبدأ بخطوط المواصلات الضخمة من ميترو انفاق وطرقات سريعة وناقلات بحرية بالإضافة الى شبكة كهربائية ضخمة وشبكة صرف صحي متطورة .

العقارات في اسطنبول :

اصبحت المدينة مقصد المستثمرين والتجار ومحبي السفر حول العالم للسكن و الإقامة في اسطنبول , مما ساهم بشكل كبير في تطوير القطاع العقاري التركي , حيث اصبحت العقارات تحتل مرتبة مميزة من الإقتصاد التركي .

تباع شهرياً الاف العقارات للأجانب فيها وحدها من وحدات سكنية وتجاريةع لى مختلف اشكالها  وفي عدة مناطق مختلفة , وخاصة في المناطق الحديثة مثل ( باشاك شهير – باهشة شهير – بيلكدوزو ) , والتي اصبحت من اكثر المدن تطوراً في اسطنبول واكثرها مبيعاً للعقارات .

هل ما زلت تفكر في الإستثمار في اسطنبول ؟

ماذا تنظر لا تضيع الوقت تواصل معنا .

هل ترغب في شراء عقارات للبيع في اسطنبول

نحن في خدمتكم

اضغط هنا للتحدث المباشر مع خدمة العملاء عبر الواتساب

%d مدونون معجبون بهذه: