منع الدخول الى تركيا واسبابه

منع الدخول الى تركيا واسبابه

تركيا ستمنع دخول هذه الفئة من الأجانب :

صرحت المديرية العامة للهجرة التركية في بيان على موقعها الإلكتروني أنه سيتم البدء بتطبيق قانون منع الدخول الى تركيا للأجانب الذين تجاوزا المدة القانونية لبقائهم في تركيا بعد إنتهاء إقامتهم السياحية او العمل او غيرها من أنواع الإقامة القانونية الصادرة عن الحكومة التركية للاجانب المقيمين في تركيا , وكان قد صدر هذا القانون المرقم 6458 في تاريخ 04.04.2013 من المديرية العامة للهجرة التركية وينص على منع دخول الأجانب الذين تجاوزا المدة القانونية في الإقامة دون تجديد الإقامة او الخروج والعودة للحصول على تأشيرة دخول جديدة الى أراضي الجمهورية التركية (( البيان على الوقع الرسمي للمديرية العامة لإدارة الهجرة التركية )) .

حالات تنفيذ قانون منع الدخول الى تركيا للأجانب :

بيان المديرية العامة للهجرة التركية :

1. لن يتم تطيق هذا القانون على الأجانب حتى ولو تجاوزا المدة القانونية لبقائهم في تركيا إلا اذا :

  • إذا قاموا بمغادرة البلاد ولم يتجاوزوا مدة 3 أشهر من تاريخ إنتهاء إقامتهم القانونية وقاموا بالتوجه طوعياً الى المعابر والبوابات الحدودية من أجل مغادرة تركيا قبل ان يتم ضبطهم من قبل الجهات المعنية بهذا الموضوع مع دفع غرامات إدارية حسب القانون 492 .
  • إذا قاموا بمغادرة تركيا قبل ان يتجاوزوا مدة 3 أشهر من تاريخ إنتهاء إقامتهم القانونية والذين تم إتخاذ قرار بمغادرهم لتركيا وقاموا بالتوجه بشكل طوعي الى المعابر والبوابات الحدودية للخروج من تركيا بعد أن قاموا بتسديد الغرامات الإدارية المفروضة حسب القانون 492 والتزموا بالمدة الممنوحة لهم .

2. سيتم تطبيق قرار منع الدخول الى تركيا لمدة م بين 1 شهر الى 5 سنوات وذلك على الاجانب الذين تجاوزوا المدة القانونية الممنوحة لهم للبقاء في تركيا ثم غادروا البلاد وفقاً لما يلي :

يتم تطبيق القرار على الأجانب ممن تجاوزوا مدة 3 اشهر من إنتهاء المدة القانونية لإقامتهم في تركيا وتوجهوا بشكل طوعي الى العابر والبوابات الحدودية لمغادرة تركيا وذلك قبل أن يتم إثبات وضعهم الغير قانوني من قبل الكهات المعنية بذلك ثم قاموا بدفع الغرامات الإدارية المفروضة عليهم بحسب القانون 492 .

المدة التي سيتم تطبيقها على المخالفين ستكون بحسب مدة الخالفة كما يلي :

  • 3 – 6 أشهر سيكون منع الدخول لمدة شهر 1 فقط .
  • 6- 12 شهر سيكون منع الدخول لمدة 3 اشهر فقط .
  • 12 – 24 شهر سيكون مدة المنع لمدة سنة واحدة فقط .
  • 24 – 36 شهر سيكون مدة المع لمدة سنتين فقط .
  • 36+ شهر سيتم منع الدخول الى تركيا لمدة 5 سنات متتالية.

3. سيتم تطبيق قرار منع الدخول الى أراضي الجمهورية التركية لمدة من 3 اشهر الى 5 سنوات للاجانب الذين انتهكوا المدة القانونية لبقائهم في تركيا وسيتم إتخاذ قرار الترحيل بحقهم في الحالات التالية :

  • كل الأجانب الذين قاموا بالتوجه الى المعابر الحدودية بشكل طوعي لمغادرة تركيا وذلك قبل ان يتم إثبات مخالفتهم منقل الكهات المعنية ولم يقوموا بدفع الغرامات الإدارية المفروضة عليهم بحسب القانون 492 .
  • الأجانب الذين لم يتجاوزا مدة 3 أشهر من تاريخ إنتهاء إقامتهم القانونية في تركيا وتم إتخاذ القرار بترحيلهم الى خارج أراضي الجمهورية التركية ولم يقوموا بالإلتزام بالمدة اممنوحة لهم للمغادرة ولم يقوموا بدفع الغرامات الإدارية المفروضة عليهم وفق القانون 492 .
  • الأجانب الذين تجاوزا مدة 3 أشهر من تاريخ إنتهاء إقامتهم القانونية في تركيا من دون الأخذ بمسألة دفع او عدم دفع الغرامات الإدارية المفروضة عليهم بحسب القانون 492 وسيتم إتخاذ قرار الترحيل بحقهم الى خارج اراضي الجمهورية التركية ودعوتهم لمغادرة تركيا .
  • كل الأجانب الذين تم رفض أو إلغاء إقامتهم القانونية ولم يغادروا تركيا بشكل طوعي خلال المدة المحددة لهم ولم يقوموا بأخذ مسألة الدفع او عدم الدفع للغرامات القانونية بعين الإعتبار .
  • كل الأجانب الذين تم إلغاء او رفض تصريح العمل الممنوح لهم ولم يغادروا تركيا بشكل طوعي خلال المدة المحددة ولم يأخذوا مسألة الدفع او عدم ادفع للغرمات الإداية المفروضة عليهم بعين الإعتبار .
  • الأجانب الذين استخدموا كل المدة القانونية الممنوحة لهم من التأشيرة أو الإعفاء من التأشيرة في إطار القاعدة “90 يومًا خلال 180 يومًا”  وعلى الرغم من أنهم مُنحوا إذنًا بدخول البلاد بشرط تقديمهم طلب للحصول على تصريح اقامة في غضون 10 أيام الا انهم لم يتقدموا للحصول على تصريح الاقامة ومن دون اخذ مٍسألة الدفع او عدم الدفع الغرامات الإدارية المفروضة وفقا لقانون الغرامات 492 بنظر الاعتبار .
  • الأجانب الذين يخضعون لالتزامات بديلة بإنهاء قرار الرقابة الإدارية ومن دون اخذ مٍسألة الدفع  او عدم الدفع الغرامات الإدارية المفروضة وفقا لقانون الغرامات 492 بنظر الاعتبار.
  • الاجانب الذين يتم ترحيلهم برفقة الموظفين المسؤولين ومن دون اخذ مٍسألة الدفع او عدم الدفع الغرامات الإدارية المفروضة وفقا لقانون الغرامات 492 بنظر الاعتبار.

وفي هذا النطاق فأن مدة المنع يتم تطبيقها وفقاً لمدة الانتهاك وكما موضح ادناه :

  • الانتهاك حتى 3 أشهر               :  منع دخول لمدة 3 أشهر .
  • الانتهاك من 3 إلى 6 أشهر         :  منع دخول لمدة 6 أشهر .
  • الانتهاك من مدة 6 أشهر الى سنة :  منع دخول لمدة سنة واحدة .
  • الانتهاك من سنة الى سنتين         : منع دخول لمدة سنتين .
  • الانتهاك لأكثر من سنتين            : منع دخول لمدة 5 سنوات .

4. الأجانب الذين لا يدفعون الغرامات الإدارية والمستحقات العامة الأخرى الناشئة عن احكام القانون رقم 492 والأحكام التشريعية الأخرى ، حتى إذا انتهت صلاحية قرار حظر الدخولهم، ما لم يدفعوا مثل هذه الغرامات والمستحقات العامة    لا يُسمح لهم بالدخول إلى بلدنا في نطاق المادتين 7 و 15 من القانون رقم 6458.

هل ترغب في شراء عقار في اسطنبول

نحن في خدمتك

اضغط هنا للتحدث المباشر مع خدمة العملاء عبر الواتساب

Blogs
What's New Trending

Related Blogs