الجنسية التركية للعراقيين وشراء العقارات

no responses
0
الجنسية التركية للعراقيين وشراء العقارات-01

أصدرت الحكومة التركية في عام 2012 قانون يمكن بموجبه شراء عقار في تركيا للعراقيين , حيث أقر مجلس الوزراء التركي إمكانية شراء العقارات للاجانب في تركيا ووفق هذا القرار فإن مواطني الكثير م البلدان يمكنهم تملك عقار في تركيا ومن بين البلدان جاء العراق .

وبعد صدور هذا القرار استطاعت تركيا ان تجذب عدد كبير من العراقيين من أجل شراء عقار في تركيا وتصدرت مدينة اسطنبول قائمة اكثر ولاية من حيث شراء العراقيين للعقار في تركيا , حيث أقبل العديد من المستثمرين والتجار العراقيين على شراء شقق في تركيا عموماً , وشراء شقق في اسطنبول تحديداً وكانوا هم المتصدرين للقائمة لعدة سنوات متتالية .

عدد العقارات المباعة للعراقيين في تركيا :

دلت الإحصائيات الرسمية على أن عدد كبير من المواطنين العراقيين قد قدموا الى تركيا من أجل الإقامة في تركيا و شراء عقار في تركيا , واستطاع المواطنين العراقيين التملك في تركيا وشراء شقق في اسطنبول والإقامة في تركيا من خلال العديد من التسهيلات التي منحتها الحكومة التركية الى الأجانب القادمين الى تركيا وذلك في خطتها لجذب الإستثمارات الخارجية الى تركيا وقد نجحت في ذلك .

وصل عدد العقارات المباعو للأجانب في تركيا في اول شهرين فقط من عام 2019 الى 6.489 عقار في مختلف الولايات التركية وكان للعراقيين النسبة الأكبر في شراء العقارات في تركيا حث خلال شهر أذار فقط من عام 2018 اشترى العراقيون 348 عقار بينما في شهر أذار لعام 2019 بلغ عدد العقارات المباعة للعراقيين فقط 548 عقار في شهر واحد فقط .

وبحسب الإحصائيات فقد بلغ عدد العراقيين الذين اشتروا عقارات في تركيا في أخر أربع سنوات 19.274 عراقي ، ليكونوا في المركز الأول بين الجنسيات الأجنبية الأخرى.

المستندات المطلوبة لشراء عقار في تركيا للعراقيين :

إن الأوراق المطلوبة للعراقيين لشراء عقار في تركيا هي للحصول على الطابو وتسجيل العقار بإسم الشاري هي :

  • صور شخصية .
  • رقم ضريبي بإسم الشخص الذي اشترى العقار .
  • جواز سفر مترجم الى اللغة التركية ومصدق من كاتب العدل ( النوتر ) .
  • وجود الشخص الذي اشترى العقار شخصياً او حضور الوكيل الرسمي بعد منحه وكالة رسمية مصدقة من قبل النوتر .
  • دفع كامل الرسوم المتعلقة بالطابو والضرائب العقارية .

الحصول على الجنسية التركية للعراقيين :

في تاريخ ” 19 سبتمبر / أيلول من عام 2018 ” أصدرت الحكومة التركية قراراً يقضي بمنح الجنسية التركية للأجانب الذين يتملكون عقار في تركيا وذلك بشرط أن تكون قيمة العقار تساوي 250.000 دولار امريكي وعدم بيع العقار لمدة 3 سنوات .

جاء هذا القرار تلبية لرغبة عدد كبير من المستثمرين الذين قاموا بشراء عقار في تركيا , كما ان صدور هذا القرار ادى الى زيادة اعداد الأجانب الراغبين في شراء عقار في تركيا وذلك من أجل الحصول على الجنسية .

استطاع عدد كبير من العراقيين الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء عقار في تركيا وما زال عددهم في تزايد بعد توجه المستثمرين والتجار العراقيين الراغبين في الحصول على الجنسية التركية للعراقيين الى تركيا والحصول على جواز السفر التركي الذي سيمنحهم تسهيلات كبيرة في السفر الى كافة دول العالم حيث أن جوزا السفر التركي يحتل المرتبة 38 عالمياً كأقوى جواز سفر في العالم .

هل ترغب في شراء عقار في اسطنبول

نحن في خدمتك

اضغط هنا للتحدث المباشر مع خدمة العملاء عبر الواتساب

no responses
0

معلومات عن تركيا قد تكون لا تعرفها : تحدثنا كثيراً عن القوانين التركية والأمور الخاصة بالأجانب في تركيا ولكن في هذا المقال سنتحدث عن معلومات عن تركيا قد لا تكون تعرفها , خاصة في حال انك لم تزر تركيا من قبل او انك لا تعرف عنها سوى مدينة اسطنبول او مضيق البوسفور الذي تشاهده في […]

no responses
0

الإستثمار التجاري ام الإستثمار العقاري في تركيا أيهما افضل ؟ : لا شك بأن الكثيرين عندما ينتقلون للعيش او الإستثمار والعمل في تركيا أن يقعوا في حيرة من أمرهم لنوع العمل الذي سيقومون به في حال كان هو مشروعهم الأول وليس لديهم عمل او استثمار خارج تركيا , سيقفون عند مفترق طرق لتشغيل رأس المال […]

no responses
0

الإقامة الإنسانية في تركيا شروطها ومزاياها : الإقامة الإنسانية في تركيا هي واحد من عدة أنواع للإقامة في تركيا تم تعريفها سابقاً ويأتي هذه النوع تحت مسمى الحماية للاجئين او الهاربين من دولهم بسبب وجود خطر على حياتهم , وتركيا واحدة من 130 دولة قامت بالتوقيع على إتفاقية حماية اللاجئين الموقعة في جنيف في عام […]

%d مدونون معجبون بهذه: