الفرق بين الكملك والإقامة السياحية 2

no responses
0
ميزات الإقامة السياحية التركية-01

الفرق بين الكملك والإقامة السياحية :

الفرق بين الكملك والإقامة السياحية يبدا من عند الدخول الى اراضي الجمهورية التركية عبر المعابر الجوية والبحرية والبرية فإنه يتم ختم جواز السفر للدخول مع وضع مهلة محددة للإقامة في تركيا تستمر غالباً حتى 90 يوم فقط اما بعد هذه المدة فيجب على الزائر الخروج والعودة مرة اخرى ليتم منحه فيزا جديدة بإقامة 90 يوم اخرى او استخراج اقامة .

يمكن لأي أجنبي دخل الأراضي التركية بشكل شرعي عبر المعابر الحدودية الحصول على إذن الإقامة في تركيا ليكون وجوده شرعي في الولاية التي يقيم فيها وهو أهم الفرق بين الكملك والإقامة السياحية وهو أمر سهل ولا يحتاج الكثير من الوقت ولا التكاليف فهي من بين ارخص الإقامات في العالم .

الإقامة السياحية : هي إذن إقامة مؤقت بغرض السياحة على أراضي الجمهورية التركية ويحق لأي أجنبي دخل الى تركيا عبر المعابر الحدودية والمطارات بشكل شرعي التقدم للحصول على الإقامة السياحية في تركيا وبعد تقديم الطلب يحق لإدارة الهجرة التركية الرفض او القبول وتحديد مدة الإقامة بفترة تبدأ من 3 أشهر الى 12 شهر قابلة للتجديد .

شروط الحصول على الإقامة السياحية :

  • الدخول بشكل شرعي عبر المعابر الحدودية التركية .
  • وجود جواز سفر ساري المفعول لفترة لا تقل عن 6 أشهر .
  • التقدم بحجز موعد عبر الموقع الإلكتروني الخاص بإدارة الهجرة التركية عبر الرابط ( موقع حجز الموعد للإقامة السياحية التركية ) وذلك قبل أنتهاء مدة الإقامة المحددة من المعبر الحدودي او المطار والتي تصل الى 90 يوم فقط .
  • تأمين صحي لمدة لا تقل عن سنة .
  • عنوان سكن صحيح بوجود عقد إيجار او طابو مصدق لدى كاتب العدل ( النوتر ) .
  • وجود حساب بنكي يحوي مبلغ لا يقل عن 6.000 دولار أمريكي ( السوريين تم إستثنائهم من هذا الشرط مع بعض الجنسيات الأخرى ) .
  • دفع ضريبة الإقامة في تركيا في مديريات الضرائب ( Vergi dairesi ) والتي تساوي 89 ليرة تركية تقريباً وهو ليس رقم ثابت لكل الجنسيات .
  • التواجد بشكل شخصي أثناء المقابلة في يوم الموعد مصطحباً كافة الأوراق الثبوتية اللازمة لإستخراج الإقامة السياحية .

ميزات الإقامة السياحية :

مدة الإقامة :

تحدد مدة الإقامة السياحية بتاريخ من 6 أشهر الى 2 سنة بحسب مقدم الطلب وبعد موافقة إدارة الهجرة التركية ويجب تجديد الأقامة بحجز موعد للتجديد قبل إنتهاء مدة الإقامة الفعلية ب 60 يوم .

الصحة :

لا تشمل اصحاب الإقامة السياحية الخدمات المجانية التي تقدمها المشافي الحكومية والمراكز الصحية التركية ويجب عليه الدفع مقابل العلاج او إستخدام التأمين الصحي الذي تم حجزه للإقامة السياحية ليستفيد من خصم على العلاج و العمليات الجراحية .

التعليم :

يمكن لأصحاب الإقامة السياحية التسجيل في المدارس الحكومية بشكل مجاني دون اي أجور ولكن يمكن أن يختلف القانون بين ولاية وأخرى .

المساعدات الإجتماعية :

أصحاب الإقامة السياحية غير مؤهلين لطلب المساعدات الإجتماعية من أي جهة حكومية تركية او دولية اة منظمات المجتمع المدني .

السفر :

يمكن لأصحاب الإقامة السياحية الدخول والخروج من تركيا بشكل مستمر طالما الإقامة صالحة المدة كما يمنكهم التجول ضمن الولايات التركية دون الحصول على إذن مسبق من إدارة الهجرة التركية لكنهم ملزمون بتثبيت العنوان الجديد في حال تغيير مكان الإقامة في نفس الولاية او الى ولاية اخرى .

الجنسية التركية :

حاملي الإقامة السياحية لا يشملهم قانون منح الجنسية التركية بسبب الإقامة الطويلة في تركيا .

نحن في خدمتكم لإستخراج الإقامة السياحية في تركيا

إضغط ها للتواصل المباشر مع خدمة العملاء

no responses
0

معلومات عن تركيا قد تكون لا تعرفها : تحدثنا كثيراً عن القوانين التركية والأمور الخاصة بالأجانب في تركيا ولكن في هذا المقال سنتحدث عن معلومات عن تركيا قد لا تكون تعرفها , خاصة في حال انك لم تزر تركيا من قبل او انك لا تعرف عنها سوى مدينة اسطنبول او مضيق البوسفور الذي تشاهده في […]

no responses
0

الإستثمار التجاري ام الإستثمار العقاري في تركيا أيهما افضل ؟ : لا شك بأن الكثيرين عندما ينتقلون للعيش او الإستثمار والعمل في تركيا أن يقعوا في حيرة من أمرهم لنوع العمل الذي سيقومون به في حال كان هو مشروعهم الأول وليس لديهم عمل او استثمار خارج تركيا , سيقفون عند مفترق طرق لتشغيل رأس المال […]

no responses
0

الإقامة الإنسانية في تركيا شروطها ومزاياها : الإقامة الإنسانية في تركيا هي واحد من عدة أنواع للإقامة في تركيا تم تعريفها سابقاً ويأتي هذه النوع تحت مسمى الحماية للاجئين او الهاربين من دولهم بسبب وجود خطر على حياتهم , وتركيا واحدة من 130 دولة قامت بالتوقيع على إتفاقية حماية اللاجئين الموقعة في جنيف في عام […]

%d مدونون معجبون بهذه: