المستندات المطلوبة لفتح حساب بنكي للأجانب في تركيا 01

كيف يمكن فتح حساب بنكي في تركيا

كيف يمكن فتح حساب بنكي في تركيا ؟

الموضوع سهل جدأ حيث يمكن لأي شخص تركي او أجنبي ان يقوم بفتح حساب بنكي في احد البنوك التركية في اي ولاية من الولايات التركية , ولفتح حساب بنكي انت بحاجة الى بعض المستندات الضرورية التي يطلبها البنك لفتح حساب بنكي داخله وبسهولة تامة .

المستندات المطلوبة لفتح حساب بنكي للأجانب :

يوجد العديد من البنوك الخاصة والعامة في تركيا ولكل بنك قوانينه المختلفة لكنهم يشتركون في نوع المستندات المطلوبة غالباً والتي هي :

1- جواز سفر ساري المفعول او اقامة سارية المفعول :

تطلب البنوك التركية نسخة عن جواز السفر الخاص بالأجنبي عند تقدمه الى البنك لفتح حساب بنكي على ان يكون جواز السفر ساري المفعول بالإضافة الى الإقامة التركية بغض النظر عن نوعها فالشرط الأساسي ان تكون سارية المفعول وصادرة عن إدارة الهجرة التركية وهو شرط اساسي لتفعيل حساب البنك التركي .

الرقم الضريبي التركي :

عند دخول اي اجنبي الى الجمهورية التركية يمكنه ببساطة استخراج رقم ضريبي من دائرة الضرائب التركية وبسهولة تامة وخلال دقائق ويمكن ان يستفيد من الرقم الضريبي في عدة امور اهمها دفع ضريبة الإقامة في تركيا او فتح حساب البنك .

إثبات عنوان السكن في تركيا وخارج تركيا :

يمكن لأي وثيقة رسمية تثبت عنوان سكنك في تركيا ان تفي بالغرض مثل الطابو لمن قام ب شراء شقة في تركيا او من خلال عقد الأجار الخاص بالمستأجر او تكفي تقديم اخدى فواتير الخدمات من كهرباء او ماء او غاز لتثبيت عنوان السكن بشرط ان تكون بإسم صاحب طلب المقدم لفتح الحساب البنكي .

تعبئة نموذج تقديم طلب فتح الحساب البنكي في البنك :

يتم تقديم مستندات عديدة لملئها والتوقيع عليها من قبل مقدم الطلب وهذا الطلب يحوي الحقوق والواجبات التي على صاحب الحساب ان يعرفها وهي مكتوبة باللغة التركية فقط فمن يرغب بمعرفة هذه الشروط والواجبات يمكنه ان يقوم بالإستعانة بمترجم لترجمة العقد قبل التوقيع عليه .

من الأفضل لمن يريد ان يقوم بفتح حساب بنكي ان يستعين بمترجم لغة تركية ليكون التواصل بينه وبين موظف البنك بطريقة اسهل حيث ان موظفي البنوك التركية يتكلمون التركية فقط غالباً وقليل منهم من يستطيع التكلم باللغة الإنجليزية .

قد يتم طلب وضع رقم معين من المال في الحساب ليتم تفعيله وذلك بحسب البنك الذي تم تقديم الطلب اليه .

افضل البنوك التركية بالنسبة للعرب المناسبة لهم هي :

  • بنك كويت ترك Kuveyt Türk bank
  • بنك البركة Albaraka Türk
  • بنك الزراعات Ziraat Bankası
  • بنك QNB القطري في تركيا

هل ترغب في شراء عقار في اسطنبول

نحن في خدمتك

اضغط هنا للتحدث المباشر مع خدمة العملاء عبر الواتساب

Leave feedback about this

  • Rating
Choose Image
Choose Video
Blogs
What's New Trending

Related Blogs