معلومات عن تركيا قد تكون لا تعرفها

معلومات عن تركيا قد تكون لا تعرفها

معلومات عن تركيا قد تكون لا تعرفها :

تحدثنا كثيراً عن القوانين التركية والأمور الخاصة بالأجانب في تركيا ولكن في هذا المقال سنتحدث عن معلومات عن تركيا قد لا تكون تعرفها , خاصة في حال انك لم تزر تركيا من قبل او انك لا تعرف عنها سوى مدينة اسطنبول او مضيق البوسفور الذي تشاهده في المسلسلات والأفلام التركية لذلك سنسلط الضوء في هذا المقال على معلومات ن تركيا قد لاتعرفها او قد تكون لم تسمع بها من قبل .

تقع أراضي الجمهورية التركية بين البحر الأسود من الشمال والبحر المتوسط من الجنوب وبحر إيجة وبحر مرمرة من الغرب , ولها حدود كبيرة مطلة على ثمانية دول وهي ( اليونان – بلغاريا – اذربيجان – جورجيا – أرمينيا – إيران – العراق – سوريا ) وتعتبر الحدود التركية السورية هي أطول حدود برية لتركيا حيث تمتد على 822 كم , وتقسم الجمهورية التركية الى 81 ولاية او مقاطعة وعاصمتها انقرة .

مايجب ان تعرفه عن تركيا :

  • تحتل تركيا المركز السادس عالمياً أفضل وجهة عالمية للسياحة ويزورها سنوياً ملايين السياح , ففي عام 2019 وصل عدد السياح القادمين الى تركيا الى 51.7 مليون زائر موزعين على الجغرافية التركية وتعتبر مدينة اسطنبول هي الأشهر عالمياً والعاصمة الإقتصادية لتركيا .
  • تركيا هي أكبر منتج ومصدر للبندق العالي الجودة في العالم حيث تنتج تركيا 70% من الإنتاج العالمي للبندق وتقوم بتصدير 80% من إنتاجها الى جميع دول العالم .
  • تحتل تركيا المركز الأول عالمياً بعدد المساجد الموجودة على أراضيها , حيث يبلغ عدد المساجد في تركيا 82.693 مسجداً موزعين على كل الولايات التركية وفي اسطنبول وحدها يوجد 3.190 مسجد تقريباً .
  • الأتراك هم من اكتشفوا زهرة التوليب في القرن العاشر الميلادي وأول من قاموا بزراعة زهرة التوليب هم الأتراك وليس الهولنديين فموطن التوليب هو تركيا .
  • تعتبر حلوى الحلقوم التركية هي من أقدم الحلويات التركية واكثرها شهرة في العالم حيث يعود تاريخ صناعتها الى أكثر من 500 سنة ميلادية ماضية .
  • المطبخ التركي تأثر بشكل كبير بالمطبخ العربي في الشرق الاوسط ودول البلقان وأسيا الوسطى وقام بالمزج بينهم في الكثير من المأكولات ويوجد الكثير من الأطعمة في العام العربي أصلها تركي .
  • تعتبر اللغة التركية من اللغات القديمة جداً في العالم حيث أختف العلماء على تاريخها مابين 5000 – 8000 عام مضى ولكنها تعرضت الى الكثير من التعديلات والتطورات وخاصة في أيام الحكم العثماني الذي أضاف الكثير من الكلمات العربية الى اللغة التركية وكانت كتابة اللغة التركية تكتب بأحرف عربية الى أن أمر أتاتورك بتحويل الأحرف التركية الى أحرف لاتينية في الكتابة .
  • تحوي تركيا عدد كبير من الأعراق والإتينيات التي كانت تعيش ضمن قبائل في أراضي الأناضول والشرق الاوسط والبلقان وشرق أسيا , والى الأن يوجد الكثير من التركمان في الشرق الأوسط وخاصة في سوريا والعراق وايغور الصينين وتركمان إيران والتي تعود اصولهم الى تركيا .

يوجد الكثير من المعلومات الأخرى عن تركيا سنتحدث عنها في مقالات قادمة لتتعرف أكثر على تاريخ تكيا وحضارتها وليس قوانينها فقط .

نحن في خدمتكم


هل ترغب في شراء شقة في اسطنبول


اضغط هنا للتحدث المباشر مع خدمة العملاء عبر الواتساب

Blogs
What's New Trending

Related Blogs