الإقامة العقارية في تركيا وشروط الحصول عليها

الإقامة العقارية في تركيا وشروط الحصول عليها

الإقامة العقارية في تركيا وشروط الحصول عليها :

يتدفق الألاف من الأشخاص سنوياً الى تركيا من أجل العيش و الإقامة في تركيا , وتأسيس عمل جديد وحياة جديدة , ويأتي ذلك بسبب رغبة العديد منهم في تغيير حالتهم الإقتصادية الى وضع أفضل او الإبتعاد عن الحروب الدائرة في بلدانهم , او قد يكون بسبب الأزمات الإقتصادية وصعوبة الحياة في بلدانهم الأصلية , وكثير منهم يأتي الى تركيا من اجل الإستثمار وتحقيق الربح من خلال تأسيس شركة في تركيا او البدء بمشروع تجاري ومنهم من يقوم بالإستثمار عن طريق شراء عقار في تركيا ويقوم بتأجيره من اجل الحصول على عائد شهري من العقار , او بيعه بعد فترة زمنية بسبب تحقيقه لربح كبير خلال سنوات قليلة .

هذه بعض أسباب دخول الأجانب الى تركيا من أجل الإقامة , لذلك قامت الحكومة التركية بتشريع قوانين للأجانب من أجل أن تكون إقامتهم شرعية في تركيا وذلك عن طريق وضع أسس وقوانين تتناسب مع حاجة كل منهم للبقاء في تركيا , ومن هنا جاءت تسميات تصريح الإقامة المختلفة في تركيا ومنها ( إقامة العمل – الإقامة السياحية – الإقامة العائلية – الإقامة العقارية – إقامة الطالب … ) .

ماهي الإقامة العقارية في تركيا :

يحق لكل شخص يقوم بشراء عقار في تركيا بالتقدم بطلب الحصول على الإقامة العقارية عن طريق إثبات تملكه لعقار ثابت في تركيا ويجب ان يكون عقار سكني حصراً في أي ولاية من الولايات التركية , مع إستيفاء كافة الشروط اللازمة للحصول على الإقامة العقارية .

يتم منح الإقامة العقارية لمدة سنة واحدة او سنتين بحسب تقديم الطلب ورؤية الموظف الذي يوافق على ملف الطلب الخاص بالأجانبي المتملك للعقار , ويمكن تجديدها سنوياً بإستمرار طالما العقار مازال بإسم صاحب الإقامة .

شروط الحصول على الإقامة العقارية في تركيا :

  • تملك عقار سكني في أي من الولايات التركية ولا تهم المساحة او توزيع الغرف .
  • ان لايكون العقار في الأماكن المحظور على الأجانب التملك بها .
  • أن لا يكون الأجنبي من الجنسيات الممنوع تملكها للعقارات في تركيا ومنها ( سوريا – كوريا الشمالية – أرمينيا – كوبا . . . )
  • لا يتم التجديد في حال بيع العقار .
  • ان يكون سعر العقار يساوي 75.0000$ في اسطنبول او 50.000$ في باقي الولايات التركية .

هل ترغب في شراء عقار في اسطنبول

نحن في خدمتك

اضغط هنا للتحدث المباشر مع خدمة العملاء عبر الواتساب

Blogs
What's New Trending

Related Blogs