معلومات عن الحصول على الجنسية التركية

no responses
0
معلومات عن الحصول على الجنسية التركية-01

معلومات عن الحصول على الجنسية التركية :

الجنسية التركية هي أحد أهم الجنسيات العالمية والتي ازداد الطلب على الحصول عليها , وإن تركيا مثلها كمثل الكثير من الدول مثل الأوروبية والأمريكية , اصبحت الان تمنح الجنسية التركية مقابل الإستثمار في تركيا بغض النظر عن نوع الإستثمار وفي ما يلي معلومات عن الحصول على الجنسية التركية.

يلجئ الكثير من المستثمرين والتجار ورجال الأعمال الى الأستثمار في احدى الدول التي تقدم الجنسية مقابل الإستثمار من أجل الحصول على جواز سفر يمكنه من دخول بعض الدول التي قد تكون لا تسمح لمواطني بلده الأصلي للدخول الى أراضيها , لذلك لتسهيل السفر يرغب الكثير من المستثمرين في الحصول على اكثر من جنسية وخاصة الجنسيات الأوروبية وجنسيات البحر الكاريبي التي تقدم جنسيتها لكل من يقوم بالإستثمار على أراضيها ولكل دولة قوانينها وطرقها للحصول على الجنسية .

اصبحت تركيا من هذه الدول التي تمنح الجنسية مقابل الإستثمار بشتى أشكاله وقد أصدرت الحكومة التركية قوانين محددة لطريقة الحصول على الجنسية التركية بكافة الطرق الإستثمارية وغيرها وفيما يلي سنبين انواع الإستثمارات التي تمنح الجنسية التركية .

طرق الحصول على الجنسية التركية بالإستثمار :

شراء عقار في تركيا :

يمكن الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في اسطنبول وذلك من خلال شراء شقة في تركيا بقيمة 250.000 دولار امريكي بعد ان كان المبلغ المطلوب مليون دولار امريكي , ولا يمكن بيع العقار او نقل ملكيته الا بعد 3 سنوات من تاريخ الشراء , كما يمكن شراء عدة عقارات في تركيا بمبلغ يساوي 250.000 دولار امريكي وليس لعقار واحد .

إيداع بنكي في تركيا :

يمكن الحصول على الجنسية من خلال إيداع مبلغ 500.000 دولار أمريكي في احد البنوك التركية لمدة 3 سنوات , وكان المبلغ من قبل 3.000.000 دولار امريكي وتم تخفيضه الى 500.000 دولار امريكي .

توظيف أتراك في شركة خاصة :

يمكن الحصول على الجنسية من خلال تأسيس شركة في تركيا و توظيف 50 موظف تركي في الشركة , وقد تم تخفيض العدد من 100 موظف الى 50 موظف تركي .

لماذا الجنسية التركية للعرب خصوصاً ؟

كلنا نعلم ان تركيا تشبه في طابعها وعادات وتقاليد شعبها الشعوب العربية كما ان إعتبار تركيا بلد إسلامي جعل منها بوصلة للكثير من رجال الأعمال العرب والراغبين في الحصول على جنسية ثانية إضافية , وبعد ان تم تشريع قوانين تركية جديدة من قبل الحكومة اصبت الجنسية التركية هي أفضل جنسية يمكن للعرب الحصول عليها لعدة أسباب أهما :

  • الإستثمار العقاري رخيص نسبياً في تركيا بالمقارنة مع الدول الأوروبية .
  • سهولة شراء عقار في تركيا للعرب من كافة الجنسيات .
  • اتباع تركيا لنظام السوق المفتوح ما يجعلها قوة اقتصادية لا يستهان بها .
  • قوة جواز السفر التركي الذي يحتل المرتبة 38 كأقوى جواز في العالم .
  • سهولة الأستثمار والعمل في تركيا .
  • سهولة الحصول على تراخيص تأسيس الشركات و الإقامة في تركيا .
  • الشبه الكبير بين المجتمع العربي والمجتمع التركي والذي يختلف كثيراً عن المجتمعات الأوروبية وخاصة في التربية .

هل ترغب في شراء عقار في اسطنبول

نحن في خدمتك

اضغط هنا للتحدث المباشر مع خدمة العملاء عبر الواتساب

%d مدونون معجبون بهذه: