تسجيل العلامة التجارية في تركيا 01

تسجيل العلامة التجارية في تركيا

تسجيل العلامة التجارية في تركيا

تسجيل العلامة التجارية في تركيا بحسب القوانين التجارية في الجمهورية التركية يحق لأي شخص لديه نشاط تجاري في تركيا تسجيل علامته التجارية لدى الحكومة التركية لحمايتها من أعمال التقليد والسرقة .

ماهي العلامة التجارية :

العلامة التجارية هي كلمة او رمز أو إشارة أو تصميم لشكل معين ( اسم الشركة – لوغو الشركة …الخ ) يتم إستخدامها من أجل التعريف عن السلع والخدمات والمنتجات التي يقدمها التجار وأصحاب الشركات والمصانع وتميزها عن بعضها البعض عند بيعها في الأسواق .

لماذا عليك تسجيل العلامة التجارية في تركيا ؟ :

عند وجودك في سوق كبير ومفتوح مثل السوق التركي فمن الأفضل لك هو تسجيل علامتك التجارية لدى الحكومة التركية عندما يتم تأسيس شركة في تركيا وذلك لحماية عملك من التقليد او السرقة من المنافسين لك في السوق .

كما ان تسجيل العلامة التجارية في تركيا يحميك من استخدام العلامات التجارية الخاصة بشركات او أنشطة تجارية اخرى دون علمك

يتيح نظام العمل في تركيا لكل نشاط تجاري حماية ملكية علامته التجارية والأعمال التي يقدمها من خلال هذه العلامة تحت بند حماية الملكية الفكرية للحد من اعمال الإحتيال والتقليد الذي قد يلجئ اليه بعض الأشخاص الراغبين في بيع السلع او تقديم خدمات بإسم شركات اخرى مشهورة او معروفة في تركيا وتسبيب الضرر لها وللسوق , ويحق لأي نشاط تجاري بعد تسجيل علامته التجارية رفع دعوى قضائية على أي نشاط تجاري اخر قام بتقليد العلامة التجارية الخاصة به او إستخدامها في بيع خدمات او منتجات بغرض الربح السريع .

شروط تسجيل العلامة التجارية :

يم تسجيل العلامة التجارية في مؤسسة العلامات التجارية وبراءات الاختراع في تركيا (TPE) والتي يمكن لأي شخص يريد ان يحمي علامته التجارية او حماية نفسه من تقليد علامة تجارية اخرى أن يطلب من هذه المؤسسة البحث والدراسة لعلامته التجارية قبل التسجيل .

ولتسجيل العلامة التجارية تطلب مؤسسة العلامات التجارية وبراءات الإختراع مايلي :

  • تحديد النشاط التجاري الذي ستعمل به الشركة .
  • تحديد إسم للعلامة التجارية على أن لا يكون مشابه لإسم علامة تجارية اخرى .
  • وجود تصميم خاص لشعار الشركة ( اللوغو ) غير مقلد من شركات اخرى .
  • دفع الرسوم والضرائب الخاصة بتسجيل العلامة التجارية وتكاليفها غير ثابتة وتختلف بإختلاف النشاط التجاري .

هل ترغب بتسجيل علامتك التجارية في تركيا

جاهزون لمساعدتك

اضغط هنا للتحدث المباشر مع خدمة العملاء عبر الواتساب

Blogs
What's New Trending

Related Blogs