فيروس كورونا يسبب تأجيل المواعيد وإلغاء غرامة الإقامة 01

فيروس كورونا يسبب تأجيل المواعيد وإلغاء غرامة الإقامة

فيروس كورونا يسبب تأجيل المواعيد وإلغاء غرامة الإقامة :

لم يكن أحد ليتخيل أن كائن بهذا الحجم الصغير والذي لا يرى بالعين المجردة قد يجعل جميع سكان الكرة الأرضية في خطر شديد , حيث سبب فيروس كورونا المستجد حالة من الصدمة في بداية الأمر ما أدى الى تفشي الفيروس في كل دول العالم تقريباً , الى أن استطاعت الحكومات في العالم الإستفاقة من هذه الصدمة وبدأت في إتخاذ الإجراءات الإحترازية التي قد تساعدهم في إيقاف إجتياح بلدانهم من قبل هذا الفيروس القاتل سريع الإتتشار.

وكانت الصين أول من استطاع السيطرة على تفشي الفيروس وإيقاف زيادة أعداد المرضى في وقت قياسي , وذلك بعد ان خرجت حالات العدوى عن السيطرة في كافة دول العالم لفترة وخاصة في إيران وإيطاليا وفرنسا بعد الصين .

تأجيل مواعيد الإقامة السياحية في تركيا :

وفي ظل هذه الأزمة التي تعصف بكل دول العالم كان لابد للحكومة التركية من أن تتخذ بعض الأجراءات الإحترازية لمنع إنتشار عدوى فيروس كورونا في تركيا بشكل كبير في الوقت المناسب , وفعلا استطاعت الحكومة التركية الى الأن السيطرة على إنتشار الفيروس بين المواطنين من خلال الكثير من القرارات التي اتخذتها الحكومة في ظل مكافحة فيروس كورونا المستجد والذي ينتقل بسرعة لا تصدق بين البشر ليسبب ألاف المرضى خلال أيام قليلة كما حدث في إيران وإيطاليا .

كانت قد أصدرت في الأمس دائرة الهجرة في إسطنبول قرارًا يتم بموجبه تأجيل كافة مواعيد إجراء مقابلات الحصول على الإقامات السياحية في تركيا وذلك تفادياً للإزدحام في سعيها لمحاربة إنتشار عدوى فيروس كورونا .

وكانت الإدارة قد قامت بإرسال رسائل نصية لمعظم المتقدمين للحصول على الإقامة السياحية في تركيا تخبرهم بتأجيل مواعيدهم الى الشهر السادس وفي مايلي جدول المواعيد الجديدة :

إيقاف غرامات تجاوز مدة الإقامة مؤقتاً في تركيا :

تحدثت العديد من الأوساط الإعلامية في تركيا عن إتخاذ الحكومة التركية قراراً تلغي بموجه غرامة تجاوز مدة الإقامة على أراضي الجمهورية التركية مؤقتاً .

جاء ذلك الخبر عن سفارة جمهورية قيرغيزستان في تركيا التي تحدثت عن صور قرار بإلغاء غرامات تجاوز مدة الإقامة مؤقتاً وذلك في إطار محاربة الحكومة التركية فيروس كورونا وخاصة بعد إغلاق معظم دول العالم لمطاراتها وإيقاف الرحلات فيما بيها ما جعل مواطني العديد من دول العالم خارج أوطانهم الى أن ينتهي كابوس كورونا القاتل .

وأبلغت السفارة القيرغيزية في تركيا مواطنيها من خلال إعلانها لمواطنيها الذين انتهت او ستنتهي صلاحية تأشيراتهم او إقاماتهم في تركيا أن عليهم التوجه الى السفارة القيرغيزية في تركيا وتقديم بياناتهم مع نسخ جوازات السفر وتذاكر السفر الخاصة بهم .

ويذكر ان تركيا تفرض غرامة مالية على كل من يتجاوز مدة الإقامة الممنوحة له في التأشيرة دون الحصول على إقامة جديدة او الخروج والعودة , وذلك عند مغادرة أراضي الجمهورية التركية وقد يتسبب في منع الدخول لفترة زمنية تحددها المعابر الحدودية بحسب اسباب ومدة المخالفة .

هل ترغب في شراء عقار في اسطنبول

نحن في خدمتك

اضغط هنا للتحدث المباشر مع خدمة العملاء عبر الواتساب

Leave feedback about this

  • Rating
Choose Image
Choose Video
Blogs
What's New Trending

Related Blogs