أردوغان 01

” الرئيس أردوغان” لن نغلق الأبواب أمام المهاجرين

” الرئيس أردوغان ” لن نغلق الأبواب أمام المهاجرين :

اعلن الرئيس رجب طيب اردوغان ان بلاده لن تغلق حدودها مع دول الإتحاد الأوروبي في وجه اللاجئين السوريين الراغبين في التوجه للعيش في اوروبا , وجاء ذلك خلال كلمة ألقاها اثناء لقائه مع ممثلي المنظمات المدنية في العاصمة أنقرة التركية .

وقد قال أيضاً :

“قال أردوغان: “عندما فتحنا أبوابنا أمام اللاجئين نحو أوروبا، انهمرت علينا الاتصالات الهاتفية لإغلاق الأبواب.. هذه المسألة حُسمت والأبواب فتحت ولن تغلق مجددا، وستتحملون نصيبكم من هذه الأعباء” ” .

جاءت هذه التصريحات بعد أيام على فتح الحدود التركية أمام المهاجرين الراغبين في التوجه الى اوروبا لتقديم اللجوء الإنساني في دول الإتحاد الاوروبي , والذي وصل عددهم الى أكثر من 76 الف شخص خلال اقل من اسبوع بحسب وزارة الداخلية التركية , حيث يتجمع حتى إعداد هذا التقرير الألاف من المهاجرين على الحدود التركية اليونانية ينتظرون فتح بوابات الحدود اليونانية للعبور الى اليونان ثم التوجه منها الى دول الإتحاد الأوروبي .

تحدث العديد من النشطاء انه الى الأن لم يتم فتح الحدود اليونانية ولم يتم عبور أي من المهاجرين الا أعداد قليلة جداً ولم يعرف عنهم إن كانوا قد استطاعوا الدخول الى ما بعد اليونان أم أنه تم القبض عليهم .

في سياق متصل اكدت اليونان على أنها ستتعامل مع مسألة المهاجرين بصرامة وأنها لن تسمح لأي مهاجر بالدخول غير الشرعي الى اليونان في حين دارت أشتباكات بين المهاجرين والجيش وحرس الحدود اليوناني على بوابات المعبر الحدودي اليوناني وقالت مصادر ان القوات اليونانية استخدمت العنف وخراطيم المياه و قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المهاجرين ومنعهم من الدخول الى اليونان .

وقالت بعض المصادر ان احد الشبان قد توفي أثناء محاولته عبور الحدود بعد إطلاق النار عليه من قبل حرس الحدود اليوناني كما استخدموا الرصاص المطاطي لمنع المهاجرين من عبور الحدود للتوجه الى اوروبا .

وقد ذكر العديد من الناشطين المتواجدين على الحدود التركية اليونانية ان اعداد المهاجرين في تزايد وان السوريين لا يشكلون سوى أقل من 10% من المهاجرين المتواجدين على الحدود مع اليونان في مدينة أدرنة الحدودية .

Leave feedback about this

  • Rating
Choose Image
Choose Video
Blogs
What's New Trending

Related Blogs