إذن السفر للسوريين عبر تطبيق E devlet 01

إذن السفر للسوريين عبر تطبيق E-devlet

إذن السفر للسوريين عبر تطبيق E-devlet :

إذن السفر للسوريين الذي كان يعد العقدة الكبيرة للسوريين في حال ارادوا السفر الى ولاية أخرى , وذلك بسبب الإزدحام على بوابات الأمنيات وصعوبة حجز موعد الحصول على إذن السفر على الموقع الإلكتروني الذي اتاحته الحكومة التركية للسوريين في تركيا .

وكان السوريين يقفون في طوابير طويلة منذ ساعات الصباح الأولى للحصول على إذن السفر هذا وإن تمت الموافقة على السفر بعد الوقوف الطويل , وكان يحتاج الى إثبات لسبب السفر الى الولاية المطلوبة كزيارة عائلة او الدراسة او غيرها من الأسباب الأخرى .

الأن قامت الحكومة التركية بتخصيص تبويب في تطبيق E-devlet للحصول على إذن السفر من خلال خطوات بسيطة ,مع وجود إثبابات لسبب السفر وتقديمها عبر التطبيق في الخانات المخصصة لها.

ولم يصدر الى الأن توضيح او تصريح رسمي من إدارة الهجرة التركية حول ذلك التطبيق وانه يكفي للحصول على إذن السفر ام يجب مراجعة دوائر الأمنيات المنشرة في الولايات التركية من قبل السوريين في تركيا .

إدارة الهجرة التركية تطلق تبويباً جديداً عبر “E-devlet” خاص بالأجانب :

اطلقت الحكومة التركية تبويب جديد على تطبيق E-devlet خاص بالأجانب , ويتيح هذا التبويب للسوريين بالدخول ومعرفة معلوماتهم المسجلة لدى إدارة الهجرة وإذا ما كانت بطاقة الكملك صالحة او لا , كما يتيح لحملة الإقامة السياحية معرفة حالة إقامتهم من خلاله ايضاً .

يمكن من خلال هذا التطبيق الحصول على سند إقامة او سند غير محكوم ومعرفة العديد من الأمور الحكومية التي تهم الأجنبي في تركيا , ويعد تطبيق E-devlet من التطبيقات الحكومية الأكثر استخداماً حيث وصل عدد المستخدمين في عام 2019 الى 44 مليون مستخدم بحسب ما نقلته صحيفة “Daily Sabah”، في تشرين الثاني الماضي.

كيفية الحصول على تطبيق E-devlet :

يكفي الذهاب الى أقرب فرع PTT في منطقتك والطلب من الموظف الحصول على رمز تفعيل تطبيق E-devlet وسيطلب منك بطاقة الكملك او الإقامة ورقم الجوال الخاص بك ليرسل اليك رمز التفعيل عبر الرسائل النصية وهذه الخدمة مأجورة حيث يتم دفع 4 ليرات لفرع PTT بعد الحصول على الرمز .

رابط موقع E-devlet

هل ترغب في شراء عقار في اسطنبول

نحن في خدمتك

اضغط هنا للتحدث المباشر مع خدمة العملاء عبر الواتساب

Leave feedback about this

  • Rating
Choose Image
Choose Video
Blogs
What's New Trending

Related Blogs