الإقامة السياحية التركية إيقاف التجديد لجميع الجنسيات

no responses
0
الإقامة السياحية التركية إيقاف التجديد لجميع الجنسيات

إيقاف تجديد الإقامات السياحية لجميع الجنسيات

في خبر صادم لجميع المقيمين في تركيا أعلنت دائرة الهجرة للأجانب التابعة لوزارة الداخلية التركية أمس الخميس أنها ستقوم بإيقاف تجديد الإقامات السياحية للأجانب المقيمين في تركيا من مختلف الجنسيات بداية من العام القادم 2020 .

وبعد تواصل فريق شركة نصر مع دائرة الهجرة التركية على الرقم 157 , تم التأكد من الخبر على انه صحيح وسوف تقوم الدائرة بتنفيذه في بداية العام القادم وبذلك سيضطر جميع حاملي الإقامة الى الخروج من تركيا لمدة عام كامل وبعدها التقدم بطلب فيزا تركيا للدخول الى الجمهورية التركية وإستخرج الإقامة السياحية التركية مرة جديدة لمدة سنة واحدة فقط غير قابلة للتجديد .

وبسبب هذا القرار فإن المتضرر الأكبر هو السوريين الموجودين في تركيا والذين يحملون الإقامة السياحية التركية ولا يستطيعون الخروج والعودة الى تركيا بسبب صعوبة الحصول على الفيزا للسوريين بالإضافة الى ان عدد كبير منهم لا يمكنه العودة الى سورية بسبب الحرب الدائرة على أراضيها .

وحرص عدد كبير من السوريين على حصولهم على اقامة سياحية ليستطيعوا التخلص من صفة اللجوء وبطاقات الحماية المؤقتة ” الكملك ” وكل ما يتبعها من قوانين تحد من تحركاتهم داخل الأراضي التركية .

وفي انباء كثيرة تواردت من المتابعين لشؤون السوريين في تركيا وفي ظل عدم وجود اي تصريح رسمي انه يمكن للسوريين الذين يحملون الإقامة السياحية استخراج بطاقة الحماية المؤقتة في حال رغبتهم في البقاء في تركيا او البحث عن بلد بديل لينتقلو اليه ومن المعلوم ان السوريين ليس لديهم اي دولة اخرى في هذه الأوقات من الممكن ان تستقبلهم إن كانت عربية او أجنبية.

ومن الممكن ان يكون هذا القرار لتحجيم تحركات السوريين في تركيا وفرض الحكومة التركية مراقبة أكثر فاعلية على السوريين في تركيا بعد إجبارهم على استخراج بطاقة الحماية المؤقتة ” الكملك ” .

يأتي هذا القرار المزمع اصداره وتنفيذ في بداية العام القادم بعد تسهيلات عديدة تم الحديث عنها مثل السماح للسوريين بإستخراج اقامة سياحية او تجديدها حتى عن طريق جواز السفر المنتهي الصلاحية لكن جاء هذا القرار ليقضي على احلام الكثير من السوريين الراغبين في البقاء في تركيا الى انتهاء الحرب في بلدهم .

ترتبط الإقامة السياحية بجميع المعاملات التي يجب على اي اجنبي القيام بها في تركيا من إستئجار منزل او الحصول على خدمات الماء والغاز والكهرباء والانترنت وحتى خطوط الهاتف المحمول بالإضافة الى شراء العقارات او السيارات وغيرها من الكثير من المعاملات الضرورية لأي شخص مقيم على أراضي الجمهورية التركية .

رأى بعض المحللين لشؤون السوريين في تركيا ان هذا القرار قد يكون للضغط على السوريين من أجل إعادة توطينهم في المنطقة الأمنة على الشريط الحدودي بين تركيا وسوريا بعد السيطرة عليه من قبل القوات المنضوية تحت لواء الحكومة التركية والجيش التركي وللضغط على اوروبا في نفس الوقت لتقديم المزيد من الدعم والمساعدات لتركيا في ملف اللاجئين السوريين في تركيا .

وبهذا القرار سيضطر عدد كبير جداً من السوريين الى الخروج من تركيا كي لا يكونوا في وضع الإقامة الغير قانونية في تركيا في حال لم يتم تقديم بطاقات الحماية المؤقتة لهم وسحب صفة اللجوء عنهم وبذلك ستشهد تركيا حركة نزوح كبيرة للسوريين بإتجاه بلدهم الى بلدان اخرى قد تستقبلهم في ظل عددها القليل جداً ولا ننسى وضع السوريين المادي الذي قد لا يسمح لهم في الخروج من تركيا بسبب تكلفة السفر الباهظة او الوضع السياسي للكثير منهم وعدم قدرتهم الى العودة الى سورية .

هل ترغب في شراء عقار في اسطنبول

نحن في خدمتك

اضغط هنا للتحدث المباشر مع خدمة العملاء عبر الواتساب

no responses
0

معلومات عن تركيا قد تكون لا تعرفها : تحدثنا كثيراً عن القوانين التركية والأمور الخاصة بالأجانب في تركيا ولكن في هذا المقال سنتحدث عن معلومات عن تركيا قد لا تكون تعرفها , خاصة في حال انك لم تزر تركيا من قبل او انك لا تعرف عنها سوى مدينة اسطنبول او مضيق البوسفور الذي تشاهده في […]

no responses
0

الإستثمار التجاري ام الإستثمار العقاري في تركيا أيهما افضل ؟ : لا شك بأن الكثيرين عندما ينتقلون للعيش او الإستثمار والعمل في تركيا أن يقعوا في حيرة من أمرهم لنوع العمل الذي سيقومون به في حال كان هو مشروعهم الأول وليس لديهم عمل او استثمار خارج تركيا , سيقفون عند مفترق طرق لتشغيل رأس المال […]

no responses
0

الإقامة الإنسانية في تركيا شروطها ومزاياها : الإقامة الإنسانية في تركيا هي واحد من عدة أنواع للإقامة في تركيا تم تعريفها سابقاً ويأتي هذه النوع تحت مسمى الحماية للاجئين او الهاربين من دولهم بسبب وجود خطر على حياتهم , وتركيا واحدة من 130 دولة قامت بالتوقيع على إتفاقية حماية اللاجئين الموقعة في جنيف في عام […]

%d مدونون معجبون بهذه: