اوزنجول التركية قرية بشهرة بلد 01

اوزنجول التركية قرية بشهرة بلد

اوزنجول التركية قرية بشهرة بلد :

اوزنجول التركية هي قرية صغيرة تقع في ولاية طرابزون في الشمال التركي على ساحل البحر الأسود وهي من القرى التي اشتهرت في السنوات الأخيرة بسبب جمال طبيعتها الساحر الذي يضاهي جمال الريف الأوروبي الذي يتغنى به الأوروبيون ويكثر فيها السياح الراغبين في السياحة في تركيا .

تمتلك قرية اوزنجول موقعاً جغرافياً مميزاً في سفوح جبال ولاية طرابزون التركية والتي تبعد 100 كم عن مركز الولاية ويأتي سبب شهرتها الى طبيعتها الساحرة التي تشعرك بأنك في عالم من الخيال.

يتوسط القرية بحيرة طبيعية تتجمع فيها مياه الثلوج والأمطار الهاطلة في فصل الشتاء لتشكل بحيرة كبيرة محاطة بغطاء من الأشجار الخضراء المتنوعة , و تتناثر على ضفافها وفي الجبال المحيطة بها بعض البيوت الصغيرة والفنادق التي تستقبل السياح صيفاً حيث يزداد عدد السياح بشكل كبير خلال فصل الصيف .

فصل الصيف في اوزنجول هو الفصل الادفئ طيلة السنة حيث تعتبر القرية من القرى الباردة في الشتاء والمعتدلة صيفاً وتكتسي شتاء الثلوج في الجبال والطرقات ويكون من الصعب الوصول الى القرية في الأجواء الماطرة والمثلجة بالإضافة الى وجود الضباب .

تحوي قرية اوزنجول التركية الكثير من الأنشطة الترفيهية والرياضية بالإضافة الى مناظرها الطبيعية الساحرة حيث تجد فيها الهبوط المظلي من الجبال المحيطة بالبحيرة الى مركز القرية بالقرب من البحيرة بالإضافة الى رياضات الجري والتزحلق على الحبال والتجديف .

كيف هي الحياة في اوزنجول التركية ؟ :

تقتصر الحياة في قرية اوزنجول على بعض المطاعم الصغيرة التي تقدم المأكولات الشعبية التركية والمأكولات الخاصة بالشمال التركي واوزنجول ويعرف سكانها بطيبتهم وتواضعهم الشديد ومحبتهم وترحيبهم بالسياح .

تشتهر اوزنجول ببيع العسل الجبلي الشهي الذي له فوائد شفائية كبيرة بالإضافة الى قربها من مزارع الشاي في الجبال القريبة من القرية وقربها من بعض المناطق السياحية الشهيرة في طرابزون ومنها مرتفعات السلطان مراد التي تتيمز بطبيعتها الخلابة وبعدها عن ضجيج المدن كما يمكن القيام بالتخييم في هذه المرتفعات .

يوجد في اوزنجول متحف اتاتورك الذي يحوي بعض المقتنيات القديمة للمدينة وبعض الأثار العثمانية كما يوجد بالقرب من القرية منحدرات مائية وشلالات بمنظر مدهش تصب في بحيرة اوزنجول الطبيعية.

هل ترغب في شراء عقار في اسطنبول

نحن في خدمتك

اضغط هنا للتحدث المباشر مع خدمة العملاء عبر الواتساب

Leave feedback about this

  • Rating
Choose Image
Choose Video
Blogs
What's New Trending

Related Blogs