تأشيرة تركيا كيفية الحصول عليها 01

تأشيرة تركيا كيفية الحصول عليها

تأشيرة تركيا كيفية الحصول عليها :

تاشيرة تركيا هي تأشيرة الحكومة التركية بأنها تسمح لمن يطلب السفر الى تركيا بالدخول الى الأراضي التركية من المعابر الجوية او البحرية او البرية . وتكون مفروضة من قبل الحكومة التركية على مواطني البلدان الأخرى , لتنظيم حركة الدخول الى الأراضي التركية لمواطني تلك الدول , ويمكن ان لا تكون هناك تأشيرة مفروضة على بعض البلدان , وذلك بحسب السياسات المتبعة بين البلدين وقد تتأثر بأوقات السلم والحرب والعلاقات الباردة بين البلدين .

اصدرت الحكومة التركية قرارات عدة بخصوص تأشيرة تركيا في السنوات الأخيرة , وذلك بسبب الهجرة الكبيرة التي ضربت بعض دول الشرق الأوسط وغيرها من بلدان المنطقة , ما ادى الى دخول اعداد هائلة الى الأراضي التركية من المعابر النظامية او عن طريق الهجرة غير الشرعية الى تركيا ومنها الى اوروبا , ما ادى الى توقيع اتفاقيات بين الحكومة التركية والإتحاد الأوروبي للحد من الهجرة غير الشرعية في عام ” 2016 ” , وبسبب الإتفاق تم فرض تأشيرة دخول على مواطني عدد من البلدان للتخفيف من عدد المهاجرين وقطع طريق الهجرة الى اوروبا.

كيف يمكن الحصول على تأشيرة تركيا :

بعد ان اصبحت فيزا تركيا هي الشغل الشاغل لعدد كبير من مواطني بعض الدول التي شهدت حروب داخلية او خارجية للدخول الى تركيا من اجل العمل او المعيشة او السفر الى اوروبا , اما بالنسبة للاجئين الموجودين داخل الأراضي التركية فقد اصبح همهم لم شملهم مع اقربائهم من زوجات او ابناء او اباء و امهات .

للحصول على تأشيرة الدخول الى تركيا يجب الذهاب الى الممثليات التركية في البلد الذي تتواجد فيه من قنصليات او سفارة تركية , وتقديم بعض المستندات والوثائق للحصول على موافقة الدخول الى الأراضي التركية , ودفع مبالغ مالية رمزية قيمة التأشيرة الملصقة على جواز السفر .

الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة تركيا :

للحصول على فيزا تركيا يجب التوجه الى القنصلية او السفارة في بلدك , وقد تحتاج لأن تطلب موعد عن طريق الإنترنت ليسمح لك بالدخول الى القنصلية او السفارة التركية لتنظيم عملية الدخول والخروج دون التسبب بازدحام .

الوثائق المطلوبة :

  • صور شخصية .
  • جواز سفر ساري المفعول لمدة تزيد عن 6 أشهر .
  • كشف حساب بنكي للرصيد الموجود في البنك .
  • بطاقة حجز رحلة جوية الى تركيا .
  • حجز فندق، أو دعوة زيارة من شخص موجود في تركيا .
  • تأمين السفر.
  •  دفع مبلغ مالي يختلف بحسب جنسية الشخص طالب التأشيرة .

لمعرفة المزيد من المعلومات عن الوثائق المطلوبة او المبالغ المالية المفروضة عليها والتي قد تختلف بين الجنسيات  عليك زيارة القنصلية او السفارة التركية في بلدك او بلد التقديم.

للتقدم على طلب تأشيرة الكترونية يمكنك الضغط هنا

هل ترغب في شراء عقار في اسطنبول

نحن في خدمتك

اضغط هنا للتحدث المباشر مع خدمة العملاء عبر الواتساب

Leave feedback about this

  • Rating
Choose Image
Choose Video
Blogs
What's New Trending

Related Blogs