تأسيس الشركات في تركيا 01

تأسيس الشركات في تركيا

تأسيس الشركات في تركيا :

تأسيس الشركات في تركيا يعد من اكبر هواجس المستثمرين في تركيا للوصول الى سوق العمل التركي , والإستفادة من الميزات التي تقدمها ” الحكومة التركية ” الى المستثمرين واصحاب الشركات في تركيا.

لابد لمن يريد تأسيس شركة في تركيا ان يعلم ما هي أنواع الشركات التي يمكن للأجانب الحصول عليها , وماهي الخطوات الواجب عليه اتخاذها و بالتأكيد المميزات التي تقدمها له الحكومة التركية مقابل تأسيس شركة في تركيا .

أنواع الشركات في تركيا :

1 – الشركة المساهمة :

وهي الشركات التي ينقسم فيها رأس المال الى أسهم توزع على المستثمرين المساهمين في تأسيس الشركة وتكون مسؤولية المساهمين محدودة بنسبة مسهامة كل منهم في رأس المال ويجب ان يبدأ رأس المال من مبلغ 50.000 ليرة تركية.

2 – الشركة التضامنية :

وهي الشركات التي تعمل في مشروع تجاري معين  وتتكون من عدد من المساهمين بدون تحديد رأس المال اللازم للتأسيس , وتوزع نسبة المساهمة بحسب النظام الأساسي للشركة .

3- الشركات ذات التشريعات الخاصة :

وهي من اصعب التراخيص , وذلك بسبب اختلاف التشريعات والشروط اللازمة للحصول على الترخيص , وتشمل شركات التصريف والتأمين والبنوك و العديد من الشركات الأخرى .

4 – الشركات محدودة المسؤولية ( LTD ) :

وهو النوع النموذجي للشركات التي يرغب اصحابها في تأسيس عمل تجاري صغير او متوسط , ولايلزم ان يكون هناك عدة اشخاص لتأسيس الشركة , بل يكفي شخص واحد لديه رأس مال يبدأ من ” 10.000 ” ليرة تركية بشرط ان لا تعمل الشركة في التأمين او المشاريع المصرفية .

خطوات تأسيس الشركات في تركيا محدودة المسؤولية  :

  • ان يكون الحد الأدنى لرأس المال الواجب رصده لتأسيس الشركة لا يقل عن 10.000 ليرة تركية .
  • وجود شخص واحد كافي للحصول على ترخيص تأسيس الشركات في تركيا .
  • يجب على الأجنبي استخراج تصريح او اقامة عمل لتأسيس الشركة .
  • يمكن ان يكون اي شخص اجنبي هو مالك للشركة بنسب 100% .
  • وجود محاسب مالي قانوني لديه سمعة جيدة ويفضل ان يتم اختياره بعناية فائقة .
  • جواز سفر شخصي و يكون ساري المفعول على الاقل لمدة لا تقل عن 6 اشهر مع صورة مترجمة عنه يتم توثيقها وتصديقها لدى الكاتب بالعدل (noter) , مع ورقة الرقم الضريبي (vergi) والتي تستخرج من الغرفة الضريبية في الولاية المراد تأسيس الشركة فيها .
  •  تسجيل الشركة في مكتب السجل التجاري التركي  و في غرفة التجارة التركية لتحصل الشركة على الوضع القانوني لبدأ مزاولة اعمالها .
  • تسجيل الشركة في المكاتب المحلية للضرائب.
  • استلام الشهادة الضريبية  (vergi levhasi) ووضع هذه الشهادة و عرضها بشكل واضح في مكتب الشركة .

هل ترغب في شراء عقار في اسطنبول

نحن في خدمتك

اضغط هنا للتحدث المباشر مع خدمة العملاء عبر الواتساب

Leave feedback about this

  • Rating
Choose Image
Choose Video
Blogs
What's New Trending

Related Blogs