السياحة في تركيا 01

السياحة في تركيا

السياحة في تركيا :

السياحة في تركيا هي الشغل الشاغل لكل محبي السفر والسياحة حول العالم , ولكن ما هي الأسباب التي جعلت من تركيا قبلة لعدد هائل من المسافرين والسياح من حول العالم ؟ .

اسباب تطور السياحة في تركيا :

اصبحت السياحة في تركيا محط انظار العديد من مواطني الدول العربية و حتى الأوروبية , وازدهرت السياحة واصبحت ركن اساسي من اركان الإقتصاد التركي , وازاد عدد الشركات التي تعمل في السياحة وفي السياحة العلاجية في تركيا بشكل كبير جداً , كما ان عدد السياح يرتفع بشكل ملحوظ كل سنة اكثر فما هي الأسباب ؟! .

تختلف الاسباب التي جعلت من تركيا وجهة اعداد هائلة من الناس , وهي اسباب نسبية تختلف بين الأشخاص وحسب الجنسيات ولكن الأسباب الرئيسية هي :

1- موقع تركيا الجغرافي :

تقع تركيا بين قارتين مختلفتين في الطبيعة والمناخ , وتعتبر صلة الوصل بين اوروبا وأسيا وتطل على ثلاثة بحار ” البحر المتوسط – البحر الأسود – بحر مرمرة ” , مما جعل فيها عدد كبير من الشواطئ الرائعة والجميلة المختلفة في بيئتها , فكل بحر له شواطئ وبيئة خاصة به .

2- مناخ تركيا المعتدل :

يقسم المناخ في تركيا الى 3 مناطق رئيسية :

  • مناخ البحر المتوسط : هو حار صيفاً معتدل شتاءً , ويشمل الجنوب الغربي لتركيا الذي فيه ولايات ( هاتاي – مرسين – انطاليا … الخ).
  • مناخ البحر الأسود : معتدل كثير الأمطار وعلى المرتفعات كثيف الثلوج , ويكون معتدل صيفاً وبارد شتاءً ويسود في الشمال والشمال الشرقي لتركيا . ومن الولايات التي تقع على سواحل البحر الأسود ( طرابزون – ريزا – آيدر – غريسون – سامسون … الخ).
  • المناخ القاري: يسود في الداخل التركي البعيد عن البحر , ويكون حار صيفاً وبارد شتاءً وهو شبيه بالمناخ الصحراوي جاف وبارد .

3- تنوع الأثار :

يوجد عدد كبير من الحضارات التي سكنت الأراضي التركية وعدد كبير من الأعراق المختلفة والتي لازالت الى الأن موجودة في تركيا , وهذا سبب رئيسي للتنوع الذي نراه في شكل ونوعية الأثار الموجودة في تركيا , ففي كل مدينة تجد شيء مختلف ويميز المدينة عن الأخرى , ولكن كل المدن تتشارك في الحضارة الإسلامية العثمانية وهي ما تجذب السياح الغربيين بشكل كبير .

4- التنوع الطبيعي :

في تركيا يمكن ان تجد رباط مقدس بين خضرة الجبال وزرقة البحر التي تجتمع دائماً في مكان في واحد في تركيا , فعلى سواحل البحار تجد الجبال الشاهقة بإرتفاعها والخضراء بألونها , ثم تراها تمتزج بزرقة البحر الأزرق الصافي والهادئ , وفي كثير من الولايات يمكن ان ترى الطبيعة الساحلية والطبيعة الدخلية البعيدة عن البحر وهو ما يميز تركيا عن غيرها من الدول .

5- تطور البنية التحتية :

ترتبط الولايات التركية بشبكة مواصلات معقدة وضخمة جداً من طرق سريعة وقطارات وحتى النقل البحري , بالإضافة الى الخدمات العامة من ” ماء وكهرباء وغاز ومحطات الوقود ” ولا ننسى المطارات التي هي عصب السياحة في تركيا .

هذه بعض الاسباب التي جعلت السياحة مميزة , ومازال في جعبتنا العديد من الأسباب الأخرى التي جعلت من تركيا قبلة للسياح سنذكرها في مقالات اخرى .

هل ترغب في شراء عقارات للبيع في اسطنبول

نحن في خدمتكم

اضغط هنا للتحدث المباشر مع خدمة العملاء عبر الواتساب

Leave feedback about this

  • Rating
Choose Image
Choose Video
Blogs
What's New Trending

Related Blogs